لا تأشيرات للوافدين بالكويت لمن اقل من 30 عام بداية من يوليو 2018


كشف مصدر مسؤول في الهيئة العامة للقوى العاملة، أن «قرار ايقاف استقدام من لم يبلغ الـ30 عاماً من حملة المؤهلات العليا والجامعية نافذ وسيطبق في مطلع يوليو المقبل»، مبيناً انه «كان من المفترض أن يطبق القرار مطلع العام الحالي، ولكن تم تأجيله للمزيد من الدراسة وسد الثغرات القانونية , القرار يهدف إلى استقطاب أصحاب الخبرة والكفاءة من خارج البلاد، الذين تتجاوز أعمارهم 30 عاماً، فضلاً عن توجيه أصحاب الاعمال والشركات الخاصة إلى الاستعانة بالعمالة الوطنية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، لاسيما على مستوى حملة المؤهلات الجامعية»، مشدداً على «عدم وجود أي استثناءات من القرار على المدى القريب».
وبين المصدرأن «الهيئة تعمل على إدراج القرار في النظام الآلي لديها، بحيث لا يسمح بقبول أي معاملة لوافد جامعي أقل من 30 سنة».
الى ذلك، اكد المصدر استمرار الهيئة بالسماح للعمالة الوافدة بتجديد اذن العمل قبل موعد انتهائه بمدة تصل إلى 6 أشهر، وذلك بشكل آلي للمؤسسات المشتركة في خدمة «أسهل».
وبيّن المصدر ان الهيئة «لم تعدل على قرار السماح بالتجديد المبكر لاذونات العمل أو تغير فيه، كونها اصدرته تسهيلاً للاجراءات، ومراعاة لحاجة العمل والشركات»، مردفاً ان «التجديد المبكر لا يستوجب أي استثناء ويتم آلياً من خلال خدمة «اسهل» أو في ادارة العمل التابعة لها الشركة الراغبة بالتجديد المبكر لعامليها».
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-