القائمة الرئيسية

الصفحات

وقف بدل سكن المعلمات الوافدات المتزوجات من موظفي المساجد بالكويت

حسم ديوان الخدمة المدنية استفسارات وزارة التربية في شأن بدل السكن الممنوح لبعض المعلمات الوافدات، في ضوء أن الزوج يعمل في قطاع المساجد ومخصص له من قبل وزارة الأوقاف سكن وقفي نظير إيجار شهري قدره 50 ديناراً.
وأعلنت الوكيلة المساعدة للشؤون القانونية نهلا بن ناجي «عدم أحقية المعلمات في الاستمرار بصرف بدل السكن مع ما يترتب على ذلك من آثار، أخصها استرداد ما يكون صرف لهن من دون وجه حق اعتباراً من 13 أكتوبر 2016».
وأشارت بن ناجي إلى عدم أحقية المعلمات للبدل إذا كان الزوج يتقاضى بدل سكن أو مخصص له سكن من جهة عمله، سواء كانت جهة حكومية أو عامة او مشتركة أو من القطاع الأهلي.
وعلى صعيد آخر، رفض ديوان الخدمة المدنية طلب وزارة التربية التجديد لـ55 معلماً سورياً بلغوا السن القانونية للتقاعد (65 عاماً).
وأوضح مدير إدارة الموارد البشرية في الوزارة سعود الجويسر، أن الديوان رفض طلب التجديد للمعلمين اياهم، للعام الدراسي المقبل بعد موافقته على ذلك السنة الفائتة.
وقال الجويسر لـ«الراي» إن «هؤلاء المعلمين يعملون الآن على بند الاستعانة بخبرات في تخصصات الفيزياء والكيمياء واللغة الإنكليزية والرياضيات والعلوم واللغة العربية، وتم التجديد لهم خلال العام الماضي، وليس باستطاعة الوزارة عمل شيء لهم الآن التزاماً بقرارات مجلس الوزراء».
وبيّن الجويسر أن «ديوان الخدمة المدنية يقوم بالتجديد لمرة واحدة فقط، لا تجدد نهائياً لمَنْ بلغوا السن القانونية من مختلف الجنسيات».
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال