القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

الغاء لجان التعاقدات الخارجية بوزارة التربية الكويتية الي مصر وفلسطين واتجاه لفتح التعاقدات المحلية من جديد


تبدأ وزارة التربية اليوم الأحد إجراءات تعيين المعلمين الكويتيين الجدد للعام الدراسي  2018-2019  حيث استعدت الوزارة جيدا لاستقبالهم في صالة المراجعين في المبنى رقم 2.
 وبالنسبة للتعاقدات المحلية الجديدة من غير الكويتيين حددت الوزارة يوم الأحد المقبل 5 أغسطس 2018 موعدا لاستقبالهم وبدء إجراءات تعيينهم.
 فيما سيكون يوم الثلاثاء 14 أغسطس موعدا لاستقبال المعلمين غير الكويتيين من التعاقدات الخارجية الجديدة من تونس والاردن فقط.
وستقوم الوزارة بإدخال جميع المعلمين الجدد في دورة تدريبية لمدة 7 أيام ، يخصص منها يومان للجانب الإداري و5 أيام للجانب الفني.
من جهة أخرى، ورغم أن يوم أمس السبت كان محددا لسفر لجنتي التعاقدات الخارجية إلى كل من مصر وفلسطين ، إلا أن إجراءات السفر تعثرت وأصبح الوقت ضيقا أمام الوزارة لاستكمال السفر للتعاقدات الخارجية.
مصادر تربوية أفصحت عن توجه الوزارة لفتح المجال أمام التعاقدات المحلية من جديد لسد النقص في الهيئة التعليمية للعام الدراسي المقبل، خاصة في ظل افتتاح 9 مدارس جديدة بمختلف المناطق التعليمية.
تعليقنا علي الخبر :
قمنا بنشر خبر فتح التعاقدات الخارجية مع المعلمين الفلسطينيين في البداية في منتصف شهر مايو 2018 بعدها بأسابيع قام موقع الوزارة بنشر اعلان خارجي موجه لجمهورية مصر العربية وقمنا بنشره مع صورة من الاعلان بالجريدة الرسمية في القاهرة , كان محددا يوم 28 يوليو 2018 موعد لسفر لجنة للتعاقد مع معلمين مصريين فقط بسبب تعثر موافقة الخدمة المدنية علي سفر لجنة المعلمين الفلسطينيين حتي اليوم 29 يوليو 2018 , اعلنت الوزارة عن مشكلة في انهاء اجراءات سفر لجان التعاقدات لمصر وفلسطين وعليه سيتم تعيين من وقع عليهم الاختيار محليا وخارجيا من تونس والاردن فقط وفقا للجدول الزمني المذكور اعلاه , الا انه تجدر الاشارة الي :
سوف تعاني وزارة التربية الكويتية من نقص شديد في هيكلها التربوي للعام الدراسي الجديد 2018-2019 , ستقوم بفتح التعاقدات المحلية مع الوافدين من جديد والتي لم تحقق الاكتفاء من الاساس بسبب نقص عدد المتقدمين علي الرغم من خفض شروط الالتحاق بالوزارة من سنوات الخبرة والتقدير , وسيزداد العجز بسبب افتتاح 9 مدارس جديدة .
نقوم بمتابعة مستمرة وسوف نقوم بنشر اي جديد ان شاء الله فور الوصول اليه.

  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا
  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة في السفر للكويت : اضغط هنا
reaction:

تعليقات