القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

البلدية الكويتية تقطع الكهرباء عن العزاب بالسكن الخاص وتستدعي الداخلية مالك العقار

كشف مصدر مسؤول في البلدية صدور تعليمات ببدء إجراءات قطع التيار الكهربائي عن كل العقارات والشقق التي يشغلها العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي، بالتعاون مع فرق وزارة الكهرباء والماء , وقال المصدر إن إجراءات البلدية لقطع التيار عن بعض العقارات المخالفة تصطدم بإفادة وزارة الداخلية بوجود عوائل غير كويتية تقطن فيها، إضافة إلى العزاب، ما يمنع قطع الكهرباء عنها وفقاً للقانون.

الحملة التي ستنفذها البلدية، تشمل قطع الكهرباء واستدعاء صاحب العقار عن طريق المباحث والتحقيق معه حال ثبوت تأجيره العقار للعزاب، إضافة لوضع حظر فوري وإيقاف كل تعاملاته الإدارية وما يشملها من أمور تتعلق بالعمل البلدي والجهات الأخرى ذات العلاقة.

وشدّد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي على ضرورة إجراء بعض التعديلات على قانون البلدية رقم 33 لسنة 2016 ، وتحديداً المواد التي تختص بشمل العوائل غير الكويتية القاطنة في السكن الخاص والنموذجي , بآلية قطع التيار الكهربائي عن مساكنها أسوة بالعزاب.
وبيّن المنفوحي للراي أنه طلب أخيراً من مكتب الوزير المعني بإجراء التعديلات، بما يسمح بقطع التيار الكهربائي عن العوائل غير الكويتية ذات الكثافات المكتظة في السكن الواحد أو العين المؤجرة الواحدة، لاسيما أن القانون الحالي لا يتيح استكمال عملية القطع على تلك الفئة.
وأوضح أن هناك اضطرارية لإجراء تلك التعديلات، في ظل وجود توافق نيابي، لاسيما أن أغلب الشكاوى التي ترد للبلدية بعد إحالتها إلى الإدارة العامة للمباحث يكون الرد عليها بأن شاغلي تلك العقارات عوائل غير كويتية، وبالتالي لا يمكن لفرق البلدية المعنية قطع التيار عنها باعتبار أن القانون لم يشملها.

  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا
  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة في السفر للكويت : اضغط هنا
reaction:

تعليقات