القائمة الرئيسية

الصفحات

التربية الكويتية قامت بتعيين 300 وافد خلال العام الدراسي الحالي 2018-2019



أكد مصدر تربوي : عدم وجود أزمة نقص للمعلمين في وزارة التربية للسنة المالية الحالية أو المقبلة، موضحاً أن «الخلل يكمن في آلية توزيع المعلمين على المدارس»، وكاشفاً أن «عدد المعلمين الوافدين الذين تم التعاقد معهم أخيراً بلغ 300 معلم ومعلمة في التعاقدات المحلية والخارجية، وتخصصاتهم غير متوافرة في ديوان الخدمة المدنية».

وبيّن المصدر أن الديوان «اعتمد الموافقات على تعيين المعلمين المشار إليهم بكل سهولة ورفض تعيين ذوي المسميات الوظيفية غير المتطابقة مع مؤهل المتقدم للعمل في حقل التدريس»، موضحاً أن «آلية تعيين الكويتيين المسجلين بنظام التوظيف المركزي تتم مباشرة في جميع التخصصات ولا مشكلة لدى الوزارة في استقطابهم».


وتطرق إلى سياسة الإحلال في الجهات الحكومية، قائلاً إن «هذه السياسة من المتعارف عليها سنوياً، إذ تطبق في التخصصات ذات الفائض ولن يتم الاستغناء عن المعلمين في التخصصات النادرة، ومنذ سنوات عدة لم يتم تعيين أي وافد في وزارة التربية إلا بوظيفة معلم فقط وبتخصص غير متوافر في نظام التوظيف المركزي».


وقال المصدر إن «إحدى دول التعاقد الخارجي طلبت استثناء معلميها من شرط التقدير، بيد أن الوزارة رفضت ذلك ورفضت إجراء أي مقابلات فورية لتقييم أداء المعلمات ذوات التقدير المتوسط»، مؤكداً «الاستمرار بالتعاقد مع المعلمين وفق الشروط والضوابط».

  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا

  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة بالسفر للكويت : اضغط هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال