القائمة الرئيسية

الصفحات

كيبيك الكويتية تطلب 300 وظيفة شاغرة للكويتيين داخليا بعدها خارجيا




الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) كشفت عن وجود 300 وظيفة شاغرة ما بين وظائف فنية وادارية لذوي الخبرة المهنية التي تمتد ما بين 5 و12 عاما.
وذكر المصدر أن الشركة حددت 100 وظيفة للانتقال من داخل القطاع النفطي، وقامت بإرسال تعاميم خاصة بالشواغر إلى الشركات النفطية تمهيدا لبدء عملية الانتقال وفقا للخبرات الوظيفية التي حددتها الشركة، مشيرا الى ان الشركة طلبت 67 وظيفة فنية بين مهندسين للتخطيط وادارة المخاطر والتصاميم الهندسية ومشغلين الحقل بالإضافة الى مهندسين للأنابيب وكهرباء ومعدات دوارة ومراقبة مشاريع، فيما تم طلب وظائف ادارية كمحاسبين وعلاقات عامة وإعلام.
علما ان الوظائف المذكورة آنفا تقتصر على الكويتيين فقط.
وتدير شركة كيبيك البالغ رأسمالها 1.8 مليار دينار، مصفاة الزور الاكبر في الشرق الاوسط بطاقة 615 ألف برميل يوميا، بالإضافة الى منشأة استيراد الغاز المسال ومجمع بتروكيماويات الزور.
وطلبت الشركة في اعلانات الوظائف خبرات تمتد لـ 12 عاما للتخصصات الفنية لمشروع البتروكيماويات و5 سنوات في وحدات التشغيل الداخلية في المشروع، بالإضافة الى الالمام التام بمهام العمل اليومية للوحدات ومتطلبات إصدار تصاريح العمل ومعايير الصحة والسلامة والبيئة.
وقال المصدر ان إعلان التوظيف التابع لـ «كيبيك» سيكون للجامعيين الاداريين تخصصات محاسبة، حيث طلبت وظائف مدققين داخليين ويكون مهام عملهم التدقيق على الأنظمة، الإجراءات والعمليات التشغيلية والمالية في المؤسسة والشركات النفطية التابعة وذلك بخبرة ممتدة لا تقل عن 4 سنوات وتعطى الافضلية للخبرة في مجال الصناعة النفطية وللمدققين الحاصلين على إحدى الشهادات المهنية (CIA ،CPA ،CA).
وتخطط شركة «كيبيك» إلى ملء الشواغر الوظيفية من خلال الطلب الداخلي من الشركات النفطية الزميلة، ومن ثم تقدير الاحتياجات تمهيدا لعمل إعلان داخل الكويت لملء الشواغر المتبقية، وفي حالة تعذر الحصول على كل الوظائف يتم عمل اعلانات خارج الكويت لطلب تلك الوظائف.
وذكر المصدر ان الشركة حددت لعمليات الانتقال الداخلية في القطاع النفطي ان يقوم الموظف الذي لديه رغبة في الانتقال بمراجعة شعبة النقل التابعة لفريق عمل القوى العاملة والنقل، وبدأ ذلك اعتبارا من يوم الاربعاء الماضي حتى يوم الثلاثاء 4 ديسمبر المقبل.
هذا، ويبلغ عدد الوظائف الإدارية والفنية للكويتيين حديثي التخرج التي ستستوعبها «كيبيك» خلال السنوات الخمس القادمة 7700 وظيفة.
وأضاف أن هذه الخطة تشمل جميع الوظائف الفنية والإدارية لجميع نشاطات الشركة، والتي تسعى بها الشركة الى توفير اكثر فرص ممكنة للقوى العاملة الكويتية بما فيها حديثو التخرج ودعمها وتطويرها لتشغيل اصول الشركة المتكاملة والارتقاء بها الى المستويات العالمية.
  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا
  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة بالسفر للكويت : اضغط هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال