القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

وزارة التربية الكويتية تنهي خدمات 1000 وافد يونيه المقبل 2018

سياسة الاحلال تطيح بقرابة الـ 1000 وافد بوزارة التربية الكويتية خلال 5 شهور

تتوجه وزارة التربية بدولة الكويت لإنهاء خدمات قرابة الـ 1000 وافد، منهم المعلم والاختصاصي الاجتماعي ومنفذ خدمة بنهاية العام الدراسي 2018-2019تطبيقا لسياسة الإحلال المتبعة منذ سنوات.
حيث يضع القطاع الإداري بـوزارة التربية الرتوش الأخيرة على كشوفات تتضمن أسماء المستغني عنهم من موظفين وافدين, ممن سيشملهم قرار الإحلال للعام الدراسي الحالي 2019/2018، حيث تمت مخاطبة قطاعات الوزارة المختلفة، بهدف التأكد من الأسماء، ورفع الكشوفات لاعتمادها من قيادييها.
كما أن الوزارة في طريقها إلى إنهاء خدمات نحو 1000 موظف وافد، مقسمين ما بين 300 معلم، و100 اختصاصي اجتماعي، و600 منفذ خدمة، لافتة إلى أن الأسماء أرسلت إلى المناطق التعليمية وقطاعات الوزارة، للتدقيق عليها وتحديد من سيشملهم الإحلال هذا العام، والذي سيكون مع نهاية يونيو 2019.
وأضافت المصادر أن قطاع التعليم العام يعمل حاليا على تحديد أسماء المعلمين والمعلمات الـ300 الوافدين، الذين سيتم إنهاء خدماتهم مع نهاية العام الدراسي الحالي، حيث سيتم تحديدهم وفق المواد الدراسية التي يتوفر فيها كوادر وطنية كافية لسد النقص، أو المتوقع تخرجهم من كليات التربية.
ونوهت إلى أن مسؤولي إدارة التنسيق عقدوا اجتماعا مع القطاع الإداري، لبحث موضوع الإحلال، وتحديد المواد الدراسية التي يمكن أن يشملها العام الحالي.
وأوضحت أن إدارة الخدمة النفسية خاطبت هي الأخرى مراقبات الخدمة النفسية في المناطق التعليمية، التي ستقوم بدورها بتحديد أسماء الاختصاصيين الاجتماعيين الذين ستوضع أسماؤهم ضمن كشوفات الإحلال، حيث تم تخفيض المطلوب إنهاء خدماتهم من 200 إلى 100، بعد أن تسبب الإحلال، الذي تم العام الماضي، في نقص شديد في المدارس، لافتة إلى أن إنهاء خدمات الـ 600 منفذ خدمة سيكون عن طريق إدارة الخدمات العامة بالتنسيق مع إدارات المناطق التعليمية.
وذكرت أنه في حال الانتهاء من مناقصة المنطقة ستلجأ الوزارة إلى إنهاء خدمات معظم منفذي الخدمة الذين تم التعاقد معهم بشكل مباشر منذ حوالي 8 سنوات، بعد أن تبنت الوزارة آنذاك آلية لتعيين منفذي الخدمة عوضاً عن التعاقد مع شركات خاصة لهذا الغرض، نتيجة ظهور معوقات ومشاكل أثناء تنفيذ هذه العقود من شركات في تلك الفترة.
  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا

  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة بالسفر للكويت : اضغط هنا
reaction:

تعليقات