القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي رموز وقف معاملات الشركات لدي اداراة العمل بالكويت وضررها علي الوافدين

تعرف علي انواع رموز وقف معاملات الشركات لدي القوي العاملة الكويتية

شرح مبسط لانواع الرموز التي توقف ملف الشركة بادارة العمل التابعة لها بالكويت :

سيتم ذكر رقم الرمز مع النتائج المترتبة عليه اذا تم وضعه علي ملف شركة بالشئون, مع بيان بالسبب كلما اتيح لنا وفيما يلي الحالات مرتبة بالارقام وفقا للتعميم الصادر عن السيد/ عبد الله المطوطح مدير عام الهيئة العاملة للقوي العاملة بدولة الكويت, بقصد وقف ملف الشركة المخالة لقوانين الوزارة لحين التحقق من ازالة المخالفات وفقا للاتي :
  • وقف ملف شركة برمز 31 : السبب الاشتباه بتلاعب في أصول اصدار طلبات تصاريح العمل أو إذن العمل لموظف, او الاشتباه في تزوير شهادات تحويل الراتب التي تضمن حقوق العمالة, النتيجة : وقف جميع معاملات الشركة لدي الشئون فيما عدا انهاء معاملة انهاء الخدمة للسفر النهائي خارج الكويت.
  • وقف ملف شركة برمز 32 : السبب التنازل عن ترخيص الشركة حتي يقوم صاحبها توفيق أوضاعه القانونية : نفس الحالة السابقة يتم وقف جميع المعاملات عدا الالغاء النهائي لمغادرة البلاد.
  • وقف ملف شركة برمز 71 : السبب اثبات أن الشركة قدمت اوراق غير صحيحة بشأن وجودها الفعلي بمقرها ولا بعنوان الترخيص المذكور بأوراق تأسيسها, النتيجة : تجميد ملف الشركة بالكامل ولا معاملات تجري لها.
  • وقف ملف شركة برمز 72 : السبب الاغلاق السابق للمؤسسة بعلمها عند اتمام اجراءات التفتيش عليها , او بوقف نشاط الشركة او المؤسسة بشكل جزي او بقطاع تابع لها, او بسبب نقص في العمالة التي تم السماح له بها في تقدير الاحتياج أو ثبوت الامتناع عن تحويل الاجور للمؤسسة المالية او البنك لمدة تعدت الشهر , النتيجة : وقف جميع المعاملات عدا الالغاء النهائي للسفر.
  • وقف ملف شركة برمز 73 : السبب ثبوت أن الشركة قامت بالابلاغ عن العمالة بأنها متغيبة بصورة كيدية أو في حالة مخالفة الشركة لشئوط الصحة والسلامة المهنية لعمالتها وكذا مواصفات السكن الذي تكفلت به في تعاقدها مع عمالتها أو في حالة وصول خطابات من الجهات الحكومية تفيد بمخالفة الشركة او لعدم توفر قم مدني او القبض علي عمالتها بواسطة اللجان المشتركة كعمالة سائبة أو انتهاء العقود لحكومية المسجلة لموجبه وعدم تحرك الشركة لتصفية تلك العمالة النتيجة : وقف تجديد أذونات العمل الحالية وعدم السماح للشركة بإضافة اي عمالة جديدة الي ملف الشركة حتي زوال المخالفات.
  • وقف ملف شركة برمز 74 : السبب قد يكون لان صاحب العمل يقوم بتعديل في الاجراءات القانونية بالشركة أو تأخر في تحويل الاجور المستحقة لدي العمالة لديه الي مدة لا تتجاوز الشهر أو في حال قامت اللجان المشتركة بالقبض علي عمالته وهي في دوام اخر ومسجلة علي مشاريع حكومية / عمالة سائبة , النتيجة : وقف الشركة عن اضافة اي عمال جدد لملف الشركة.
  • وقف ملف شركة برمز 331 : السبب التلاعب في تقدير الاحتياج من العمالة المطلوبة لتسيير امور الشركة, النتيجة وقف جميع المعاملات عدا الالغاء النهائي للسفر.
  • وقف ملف شركة برمز 332 : السبب اغلاق المنشأة بشكل كامل, النتيجة وقف جميع معاملات الشركة لدي الشئون عدا الالغاء النهائي للسفر.
  • وقف ملف شركة برمز 333 : السبب خفض العمالة او الغاء التصنيف, النتيجة وقف جميع المعاملات فيما عد نقل الكفالة للغير او الالغاء للسفر.
نتمني ان نكون قد وفقنا في نقل صورة واضحة بخصوص ملفات الشركات ومشاكلها في الشئون.
يسرنا قبول تعليقات حضراتكم للتصويب ان كان هناك خطأ او بالزيادة حتي يستفيد الجميع.
  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا
  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة بالسفر للكويت : اضغط هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال