القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

الخارجية الكويتية: علي سفارات مصر والفلبين وبنغلادش إختيار اماكن بديلة لمقراتها

بسبب شكوي سكان المناطق المحيطة بالمقرات الحالية نقل السفارات الثلاث لاماكن جديدة


قال وزارة الخارجية الكويتة أنها أبلغت البعثات الدبلوماسية لدول : 
مصر والفلبين وبنغلادش بضرورة اختيار أماكن أخرى لسفاراتها، يضاف للسفارة المصرية مبني القنصلية المصرية بالروضة، بسبب تلقيها شكاوى من مواطنين كويتيين تتعلق بوجود البعثات في تلك المناطق الموجودة بها حاليا.

اما ردا علي النائب عبد الوهاب البابطين قالت وزارةالخارجية في ردها على الاقتراح المقدم ونصه, يخضع موضوع تخصيص أرض لأي بعثة دبلوماسية معتمدة لدى الكويت في المنطقة الدبلوماسية بمنطقة مشرف، لمبدأ المعاملة بالمثل بين الكويت والدولة المعتمدة، استنادا الى اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية بهذا الشأن.
وأردفت انه من غير الممكن تخصيص أراض في المنطقة الدبلوماسية الجديدة /غرب مشرف, لأي سفارة ما لم يكن هناك تخصيص للكويت في المقابل في تلك الدولة.

كما ان هناك بعض البعثات الدبلوماسية التي ليس لها أراض مخصصة في المنطقة الدبلوماسية بالدعية أو في المنطقة الدبلوماسية الجديدة بمشرف، وعليه يقومون بتأجير مبانٍ لهم سواء كمقر للسفارة، أو لرئيس البعثة الدبلوماسية، بما في ذلك تأجير منازل أو شقق لدبلوماسيي تلك الدول.

ولفتت إلى أن توفر، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة في الكويت، الحماية اللازمة لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى البلاد، سواء المنظورة أو غير المنظورة, هذا وقد بينت وزارة الخارجية الكويتية, أنها لم تتلق أي شكاوى بشأن وجود هذه البعثات من أهالي تلك المناطق في البلاد، إلا من سفارة بنغلادش، والقنصلية المصرية، وسفارة الفلبين، وتم إبلاغ هذه البعثات بضرورة اختيار أماكن أخرى تتناسب مع عملها ومراجعيها.

وشددت على أن بعض سفارات الكويت في الخارج تقوم باستئجار مبان للبعثة وسكن رئيس البعثة، وكذلك سكن الدبلوماسيين الكويتيين بالخارج، ولم تتلق الوزارة أي شكاوى بهذا الخصوص
reaction:

تعليقات