إعلن عن وظيفة خالية : kwtcareersinfo@yahoo.com

نواب بمجلس الامة يستهدفون 200 مليون دينار ضريبة علي تحويلات الوافدين بالكويت

استعجال قانون فرض الرسوم علي الوافدين لجلسة 14 مايو 2019

وقّع سبعة نواب بمجل الامة في دولة الكويت,على طلب استعجال مناقشة تقرير اللجنة المالية البرلمانية، وذلك بخصوص فرض شريبة على تحويلات الوافدين المالية وإدراجه على جلسة 14 مايو 2019, بصفة الاستعجال.

وقال مقدم الطلب النائب خليل الصالح وكيل اللجنة المالية في مجلس الامة الكويتي, إنه تقدّم بالطلب ويحمل توقيعه وكلا من النواب : - صفاء الهاشم.
- عمر الطبطبائي.
- فراج العربيد.
- حمود الخضير.
- أحمد الفضل.
- صلاح خورشيد.

فيما أكد بأن هناك نواباً كثيرون أبدوا استعدادهم للتوقيع، لكنه اكتفي بمن وقّع علي الطلب، واكد أنه ليس الهدف إضافة أعباء على الإخوة الوافدين، بل فرض رسوم رمزية على التحويلات المالية لهم.

وقالت صفاء الهاشم بأنها كانت من ضمن النواب الذين وقّعوا على طلب استعجال مناقشة قانون فرض الرسوم على تحويلات الوافدين, بدعوي انها الامر بات ضرورة بعد تنامي المبالغ التي يتم تحويلها خارج الكويت حتي وصلت الي قرابة 4.2 مليار دينار، دون أن تحقق الدولة أي فائدة من وراء ذلك.
يذكر أن اللجنة المالية أوضحت في تقريرها الذي رفعته إلى المجلس، أن مبالغ التحويلات المالية التي يقوم بها الأجانب المقيمون في الكويت ناهزت الـ19 مليار دينار خلال السنوات الـ 5 الأخيرة، وأن من شأن هذا المبلغ أن يدر إيرادات على خزينة الدولة قد تصل إلى 200 مليون دينار كمعدل سنوي كايرادات من فرض الرسوم علي التحويلات محل النقاش، إذا تم إخضاعه لنسبة ضريبة تحقق مصدراً إضافياً في دعم المساعي المبذولة لإيجاد مصادر متنوعة للدخل.


× لمتابعة فرص العمل الموجهة للمصريين الراغبين في السفر للكويت : يرجي الضغط هنا
× لمتابعة فرص السفر للمقيمين خارج دولة الكويت وراغبين في القدوم اليها : يرجي الضغط هنا
مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ كويت كارير 2019 ©