القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

دراسة مضاعفة رسوم الولادة علي الوافدات بالكويت

هل تضاعف وزارة الصحة الكويتية رسوم الولادة علي الوافدات بالكويت

أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ان وزارة الصحة في دولة الكويت, تعكف على رفع رسوم الولادة للوافدات، وأوضحت مصادر صحية أن رسوم ولادة الوافدات، اللاتي يمتلكن إقامة صالحة، تبلغ حالياً 50 ديناراً وهي رسوم لا تتناسب والتكلفة الحقيقية للخدمة، لا سيما في ظل ارتفاع تكاليف الخدمات الطبية بصفة عامة.


ورجحت المصادر أن تصل نسبة الزيادة المتوقعة، بعد استكمال الدراسة التي تجريها الوزارة بهذا الشأن، إلى ما يفوق نسبة 100 % أي 100 دينار أو أكثر مقارنة بالرسوم الحالية.

وإذ ذكّرت بوجود فارق شاسع في رسوم الولادة بين القطاعين الحكومي والخاص، أكدت المصادر أن: الأسعار بعد الزيادة المتوقعة للخدمة ستظل أقل أيضاً من نظيرتها في القطاع الخاص، مشيرة إلى أن مراجعة الرسوم تأتي بهدف الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمريض، وهو ما تضعه الوزارة على رأس أولوياتها, من جانب آخر، وجه مجلس الأمة عبر عدد من نوابه صرخة إلى الحكومة بضرورة تسريع تعويض المتضررين من موجة الأمطار الاخيرة، ودراسة أسباب التضخم والغلاء.


يذكر ان عدد من نواب مجلس الامة في الكويت وعلي رأسهم الهاشم تصب كامل تركيزها علي الية رفع الرسوم بشكل متضاعف علي الوافدين بكافة القطاعات, حيث طال الحديث الي ضرورة فرض رسوم علي الطرق التي يسير عليها الوافدون بالكويت.

- نصائح لبناء سيرة ذاتية وطريقة ارسالها لمسؤول التوظيف : يرجي الضغط هنا 
لمتابعة فرص العمل الموجهة للمصريين الراغبين في السفر للكويت : يرجي الضغط هنا
لمتابعة فرص السفر للمقيمين خارج دولة الكويت وراغبين في القدوم اليها : يرجي الضغط هنا
reaction:

تعليقات