القائمة الرئيسية

الصفحات

الصحة الكويتية تنهي خدمات الوافدين ممن تخطوا 65 عاما

التزاما من وزارة الصحة الكويتية بتوجيهات وتعليمات ديوان الخدمة المدنية بالمضي قدما في عملية التكويت واحلال العنصر الوطني محل الوافدين فان وزارة الصحة الكويتية ملتزمة بانهاء خدمات من تخطي من العمر 65 عاما , حيث اعتمد وزير الصحة د ..باسل الصباح قرارا بإنهاء خدمات المستعان بخدماتهم من غير الكويتيين ممن تجاوزت أعمارهم 65 عاما على بند المكافآت عدا الاطباء وذلك بانتهاء عقودهم الحالية ولا يتم تجديد الاستعانة بهم. وجاء في القرار الذي اصدره الوزير الصباح انه لا يتم تجديد عقود الموظفين غير الكويتيين الذين يبلغون الـ 65 عاما اثناء عملهم بالوزارة سواء المتعاقدون على العقد الثاني او بند الاستعانة او أي عقود اخرى عدا الأطباء.
واعتمد وزير الصحة شروطا للاستعانة بالأطباء الذين تجاوزا الـ 65 عاما، وهي احالة الطلب المقدم من مجلس الاقسام المختص الى الادارة المعنية بعد ابداء الرأي بالموافقة من وكيل الوزارة.
وتضمنت الشروط اعتماد وكيل الصحة الموافقة على الاستعانة بالطبيب وثبوت لياقته الصحية، وان تكون الاستعانة سنوية وبحد أقصى ٥ مرات حتى بلوغ سن السبعين.
وجاء في الشروط الا يتم التعاقد مع غير الكويتيين الا في أضيق الحدود وفقا لحاجة العمل الفعلية والالتزام بما ورد بقرارات مجلس الخدمة المدنية بشأن تطبيق سياسة الإحلال.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال