القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

وزارة التربية الكويتية تتجه للتعاقدات الخارجية من مصر والاردن وتونس وفلسطين قريبا


أعلن مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية سعود الجويسر لـ«الراي» تقدم 100 معلم ومعلمة فقط للعمل في الوزارة ضمن التعاقد المحلي حتى نهاية الأسبوع الماضي، مؤكداً أن «العدد ضئيل مقارنة بعدد الدرجات الوظيفية التي حددها قطاع التعليم العام للوظائف التعليمية لغير الكويتيين وتبلغ 570 درجة في التخصصات الدراسية المطلوبة».

وبيّن الجويسر أن الدرجات المشار إليها «رفعت إلى ديوان الخدمة المدنية ونتوقع أن تعتمد بحلول شهر يونيو المقبل ولكن لا درجات وظيفية جديدة لغير الكويتيين في الوظائف الأخرى كالباحثين النفسيين أو الاجتماعيين»، مؤكداً أن «قطاعات الوزارة تقوم الآن بتطبيق سياسة الإحلال في هذه الوظائف».


إلى ذلك، أعلنت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري عن توجه الوزارة نحو التعاقدات الخارجية في كل من الأردن ومصر وفلسطين وتونس، وذلك بعد حصر أعداد المتقدمين من التعاقدات المحلية ومعرفة مدى الاحتياج وتحديد التخصصات. 
وقال مصدر تربوي لـ«الراي» إن وزارة التربية «سوف تستوفي حاجتها من أعضاء الهيئة التعليمية عبر لجان التعاقد الخارجي في التخصصات غير المستوفاة محلياً وأهمها الرياضيات والفيزياء، حيث يوجد نقص كبير في هذه التخصصات لا سيما وهناك 11 مدرسة جديدة سوف تدخل الخدمة مطلع العام الدراسي الجديد 2019/2018».
reaction:

تعليقات