القائمة الرئيسية

الصفحات

استعجال ضريبة التحويلات علي الوافدين بالكويت مع فرض تامين صحي علي الزيارات


تعود قضية تقليص أعداد الوافدين من بوابة لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية، لترمي بثقلها وراء هدف تحقيق سياسة الإحلال ومعالجة أزمة التوظيف، وإصلاح الخلل في التركيبة السكانية، فيما يناقش مجلس الأمة في جلساته المقبلة تقارير للجان البرلمانية، تتعلق بفرض ضريبة على التحويلات الخارجية للوافدين، وفرض تأمين صحي على القادمين بكروت زيارة.

وأعلن رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية النائب خليل الصالح لـ«الراي» إن اللجنة «ستعقد اجتماعا الأسبوع الجاري تضع فيه خريطة عملها، وعلى رأس خطة العمل اقرار البديل الاستراتيجي، وصحة الأرقام المتعلقة بالاحلال، والجدية في تقليص أعداد الوافدين».


وأكد الصالح أن «البديل الاستراتيجي، في حال اقراره، سيحل مشكلة الفوارق بين رواتب الموظفين، وينقل سياسة الرواتب والتعيين في ديوان الخدمة المدنية الى نظام عادل، علاوة على الحد من تضخم الباب الأول الرواتب والأجور، مؤكداً أن «إقرارالتقاعد المبكر سيخلق فرصاً وظيفية للشباب».


واعتبر الصالح التركيبة السكانية من «الملفات الساخنة التي تجب اثارتها بقوة»، ودعا إلى «تطبيق فوري لنظام (الكوتا) على الجاليات، وعدم السماح لأي جالية بأن تهيمن على سوق العمل، سواء في الحكومة أو في القطاع الخاص».
وفي السياق، من المقرر أن يناقش مجلس الأمة في جلساته المقبلة، تقارير للجان البرلمانية، من ضمنها تقرير للجنة المالية بشأن فرض ضريبة على التحويلات الخارجية للوافدين والمدرج بصفة الاستعجال، وتقرير للجنة الصحية بفرض تأمين صحي للوافدين القادمين إلى الكويت بكروت زيارة، وتقرير «الصحية» بشأن دمج القوى العاملة ببرنامج إعادة الهيكلة.

  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا

  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة بالسفر للكويت : اضغط هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال