خفض اعداد المعلمين الوافدين في وزراة التربية بنسبة 20 لـ 25 % في التخصصات المكتظة بالمعلمين الكويتيين والخليجيين

توجه بخفض اعداد المعلمين الوافدين بوزارة التربية بنسبة من 20 لـ 25 % في التخصصات ذات الوفرة في العدد بداية من 2016

تتجه وزارة التربية إلى تقليص أعداد الوافدين العاملين في قطاعاتها لا سيما القطاع التعليمي. إذ أعلنت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، عن خطة للإحلال والتجديد خلال الفترة المقبلة، يتم بموجبها تقليص أعداد الوافدين بنسبة 20 الى 25 في المئة في التخصصات التي بها فائض من المواطنين والخليجيين والبدون، مؤكدة ان هذا الامر سيتم وفق معايير محددة وضعت من قبل الوزارة، وسيتم تطبيقه بدءا من العام الدراسي المقبل.

وأكدت الكندري في تصريح للصحافيين، عقب ترؤسها اجتماع مجلس مديري العموم أمس، ان «نسبة التقليص المشار إليها ستكون من اجمالي الوافدين العاملين في بعض التخصصات وليست الكل، وعلى سبيل المثال مادة الاجتماعيات في المرحلة الابتدائية، والتي بها فائض للحاجة ووفرة من الكويتيين والخليجيين والبدون، وبالتالي الوزارة ليست بحاجة الى الوافدين في هذا التخصص، موضحة انه سيتم ابلاغ المشمولين بعملية الاحلال قبل تطبيق القرار بثلاثة أشهر».

وأضافت «تم تكليف مدير ادارة التنسيق رومي الهزاع في وقت سابق، بإعداد تقرير مفصل واحصائيات بأعداد المعلمين من المواطنين والخليجيين والوافدين والبدون في التخصصات التي بها وفرة وفائض في العمل، ليتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الوافدين فقط في هذا الشأن، وجميع الاحصائيات جاهزة للبت فيها بداية العام المقبل».
المصدر : الراي الكويتية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-