أخر الأخبار

إجراءات السفر للكويت بالتفصيل 2022 مُحدث بإستمرار


شروط السفر للكويت من مصر 2022

شرح إجراءات السفر للكويت خطوة بخطوة من مصر وإجراءات الكشف الطبي للسفر للكويت 2022 للسفر إلي الكويت الآن, بعد تحديث أخبار السفر إلي الكويت لظروف أزمة كورونا ودخول شرط الحصول علي اللقاح ضمن الضوابط الأساسية لإصدار تأشيرة دخول دولة الكويت,وبيان تكاليف الكشف الطبي للسفر للكويت, والتحاليل المطلوبة للسفر للكويت, وفيما يلي شرح مُفصل عن إجراءات السفر للكويت وفقاً لتجربة جديدة قام بها أحد القادمين من مصر للعمل في دولة الكويت يُرجي الإنتباه جيدا.

ولمعرفة قائمة الأمراض التي تمنع المسافر من دخول الكويت والحصول علي تأشيرة او عقد عمل: إضعط هنا

الأوراق المطلوبة لإنهاء معاملة السفر من مصر للكويت:

بداية يجب أن يحتوي ملفك دائماً علي أصل جواز السفر والبطاقة الشخصية وعدد (8) صور شخصية وشهادة تلقي لقاح فيروس كورونا  المخصص للمسافرين بعدها إتبع الإجراءات التالية بالترتيب:

أولا إجراء تحاليل السفر للكويت:

  • الخطوة الأولي التوجه بعد الحصول على سمة الدخول وعقد العمل إلي معامل وزارة الصحة المركزية, وطريقة الوصول إليها كالتالي: (المترو حتي محطة أنور السادات ثم تخرج من مخرج الجامعة الأمريكية بإتجاه معامل وزارة الصحة للقيام بتحليل الفايروسات بغرض السفر) المكان قريب من محطة المترو.
  • في معامل وزارة الصحة يتم تقديم الأوراق التالية: البطاقة الشخصية وعدد صورتين شخصية و مبلغ قيمته 505 جنيه مصري, الوقت قرابة 10 دقائق وينتهي دورك بمعامل الوزارة  المركزية, لا تنسي السؤال عن مكان تستلم نتيجة التحليل, وتفهم الخطوة التالية : (أمام الباب الذي تتسلم منه نتيجة التحاليل سوف تجد عامل عامل علي ماكينة تصوير بنفس البناية وتحديداً بالدور الأرضى ممر أدخل خلال من خلاله حتي تقوم بحجز موعد ومكان للكشف الطبي عن طريق التسجيل علي الانترنت (هناك شخص يقوم بالتسجيل نيابة عنك) ولا تستمع للسماسرة وأصحاب المصالح (جمكا جمكا) للعلم ستقوم بتقديم : 

  1. صورة الجواز.
  2. صورة البطاقة.
  3. مبلغ قيمته 550 جنيه.
  4. نتيجة التحليل تكون بعد ثمانية أيام أي بنفس يوم التحليل.

ثانيا حجز موعد الكشف في المستشفي للسفر من مصر للكويت:

  • بنفس المكتب اسيقوم الموظف العامل بطباعة ما يعرف (بورقة النت واسم المستشفى) ويصف لك عنوانها بالتحديد ولا تنتبه للسماسرة المنتشرين فهم يستغلون جهل الناس بطرق إنهاء الأوراق.
  • ثانيا مشوار إلي المستشفى لإتمام إجراءات الكشف ولابد من تقديم ورقة النت التي طبعها لك العامل بعد إستلام نتيجة التحاليل في السابق مع تقديم أصل سمة الدخول وعدد صورتين شخصية وجواز السفر والبطاقة الشخصية ورسوم الكشف الطبي بقيمة 1350 جنيه مصري.

طبيعة الكشف الطبي للسفر للكويت:

  1. أشعة صدر.
  2. كشف نظر.
  3. تحليل دم للمخدرات.
  4. تحليل بول.
  5. كشف باطنة وجراحة عامة.

بعد الإنتهاء من الفحوصات الطبية للسفر للكويت سيتم منحك إيصال بقيمة المبلغ المُحصل للكشف وجواز السفر, عند ظهور نتيجة التحليل بعد ثمانية أيام من سحب العينات في معامل وزارة الصحة تظهر النتائج, عليك إحضارها لتقديمها إلي المستشفي الذي أتممت به الكشف الطبي.

نتيجة الكشف الطبي للسفر للكويت:

نتيجه الكشف الطبي في المستشفي تظهر بعد مرور (١٥) يوم من تاريخ الكشف الطبي خلال هذه الفترة وفي اليوم الحادي عشر قبل ظهور النتائج توجه لعمل فيش جنائي مع كتابة جهه السفر الكويت.

بعد إصدار الفيش وإستلامه ضعه مع عقد العمل وتوجه لمكتب التوثيق في المحافظة التي تتبعها للتوثيق, علما بأن المؤهل العالي لابد أن يُختم من أمين الجامعه التي درست بها قبل توثيقه في الخارجية.

في اليوم الــ 15 من الكشف الطبى قم بتجهيز (الجواز - البطاقة - الفيش - عقد العمل موثقين من الخارجية - وصل الكشف الطبى) وتوجه للمستشفي للحصول علي أوراق الكشف الطبى والتحاليل وتوجه لبنك الكويت الوطني في شارع الجلاء بالدقي, للوصول بسهولة (إستقل المترو حتي محطة الدقى بعدها تاكسى بقيمة 10 جنيه يوصلك للبنك الوطنى الكويتى في شارع الجلاء بجوار الحجر الصحى الكويتى مع تقديم:

صورة الجواز أو البطاقة.

مبلغ بقيمة 100 دولار أمريكي فقط (لا يتم قبول القيمة بالجنيه المصري).

مبلغ بقيمة 100 جنيه مصري.

المبالغ المُحصلة لها إيصال إحتفظ به للأهمية.

توثيق عقد عمل السفر للكويت في القوي العاملة المصرية:

الخطوة التالية التوجه بعقد العمل وسمه الدخول و مبلغ بقيمة 100 جنيه إلي حلميه الزيتون بمقر مكتب القوي العامله المصرية لختم عقد العمل من هناك ملحوظة (حال رفض مكتب الخارجية الموجود بمحافظتك توثيق عقد العمل قبل ختم القوي العامله يبقي بعد ما تطلع من البنك تاخد عقد العمل تروح حلميه الزيتون تختمه وبعدين تركب المترو تاني وتنزل احمد عرابي وتسال علي مكتب الخارجيه وتروح توثق عقد العمل وتوثق الفيش لو مكنتش وثقته في محافظتك الورقة الواحدة بقيمة 110 جنيه مصري.

باليوم التالي قم بأخذ عقد العمل موثق من الخارجيه والقوي العامله والفيش موثق وسمه الدخول وإيصال البنك (بنك الكويت الوطني) وأوراق التحاليل واوراق المستشفي وجواز السفر مع تصويرهم بعد الاختام ضروري جداً, علماً بأن سمه الدخول وعقد العمل والفيش تصورهم وش وظهر وتوجه للسفارة الكويتيه الجديد في محاظفة الجيزه بجوار حديقه الحيوان خلف فندق (الفورسيزون علي النيل), بحدود الساعه (٦) لتقديم الأوراقسيتحدد موعد بعد اسبوع لإستلامهم.

  • توجه لدفع ضرائب السفر في المحافظة التابع لها أو المدينة لإستخراج تصريح العمل.
  • لا تنسي طلب تصريح السفر لمن هم في سن التجنيد.
  • إحجز تذكرة الطيران وتوكل علي الله بالسفر وفقا للموعد المناسب لك.

اجراءات السفر للكويت من مصر نوفمبر 2019

اذا كنت تتنتظر عقد عمل من دولة الكويت وتقيم في مصر, يرجي الانتباه الي مجموعة من الخطوات المطلوب تنفيذها لانهاء معاملة السفر من مصر لدولة الكويت في اقرب وقت وأقل وقت وجهد مهدر, والانتباه حتي لا تقع في ايدي سماسرة المعاملات والمكاتب التي تنتفع من جهل الكثيرين بالاجراءات والضوابط المحددة لانهاء معاملة السفر من مصر للكويت بقصد العمل.

بداية : يرجي النتباه الي ما يلي قبل التحرك خطوة نحو السفر الي الكويت :
تعرف علي لائحة الامراض الجديدة التي تمنعك من السفر الي دولة الكويت (بالضغط هنا).
اذا كنت خالي من الامراض المذكورة يجب ان يكون لديك جواز سفر ساري يفضل جديد بتاريخ العام حتي تستفيد منه اطول مدة في الكويت فيما بعد.

الخطوات المتبعة بالترتيب لانهاء معاملة السفر من مصر للكويت :

اليوم الاول من رحلة انهاء معاملة السفر للكويت من مصر :

  1. لديك عدد كافي من الصور الشخصية وصور عن جواز السفر والمؤهل والحالة العسكرية والرقم القومي.
  2. بداية تقوم الشركة في دولة الكويت بارسال عقد العمل + سمة الدخول (التأشيرة) بعدم الممانعة من دخول الكويت.
  3. المشوار الاول : الذهاب الي المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة وعنوانها : التحرير شارع الشيخ ريحان للوصول للعنوان ببساطة بتركب المترو وتنزل في محطة السادات واثناء الخروج بتاخد اتجاه الشارع المؤدي للجامعة الامريكية المكان قريب سهل تمشيه لمدة 5 دقائق او اسال اي شخص علي المعامل المركزية حيشاورلك عليها, الاوراق المطلوبة في الوقت ده : 1/- الجواز الاصلي ساري. 2/- مبلغ 500 جنية. 3/- صورتين شخصية يكتب عليها من الخلف اسمك ورقمك والبلد المسافر اليه (الكويت), بعد دفع الرسوم وتقديم الاوراق بيتم تسليمك ايصال بالدفع بيتم تسليمك النتيجة به وتحويلك لاخذ العينة في طابور باسبقية الحضور والتحاليل عبارة عن (فيروس B , C واجسام مضادة والايدز) والنتيجة بتظهر خلال اسبوع, وممكن تتابع النتيجة علي موقع المعامل المركزية بالضغط هنا (اعرف نتيجة تحليلك), بعد الدخول علي الموقع اكتب رقم جواز السفر الخاص بك بدون حروف او رقم صفر من اليسار لليمين واضغط بعدها علي جملة (اضغط للحصول علي النتيجة).
  4. في حال ان شاء الله كانت نتيجة التحليل بها عبارة (سلبي) فانت سليم وخالي من الفيروسات وتستطيع استكمال باقي الاجراءات وللعلم صلاحية الشهادة من المعامل المركزية هي شهرين فقط.
  5. الخطوة رقم 2 انك بتحجز موعد في المشفي الخاص عن طريق الدخول لموقع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي علي الانترنت بالضغط هنا, وتضغط علي جملة (Book Your Appointment) او حجز موعد للكشف وتملئ بياناتك وتدفع الرسوم وقدرها 10 دولار عن طريق الفيزا, وتطبع الايصال من الموقع وفيه بتلاقي اسم المستشفي اللي بتكشف فيه طبي, ولو في مشكلة في التعامل مع الانترنت وعايز تريح نفسك بتروح مراكز خاصة بره بتعملك خطوة الحجز بس بتدفع بدل 10 دولار او 160 جنيه مبلغ من 450 جنيه (مركز الحرمين بجوار المعامل نفسها - مركز جامكا لمعرفة العنوان (اضغط هنا) وهو قريب من المعامل بس بيحتاج مواصلة ورقمهم 01277295972) وبتلاقي سماسرة كتيرعايزة اي فلوس منك عشان توديك للمراكز دي وتاخد عمولتها عليك // للنصيحة خلي المكتب اللي يحجزلك منا للمشاكل بسبب قلة معرفة الكثيرين بالتعامل مع المواقع الالكترونية والدفع عن طريق الفيزا.
  6. بعد متحجز لنفسك او لو حجزت في اي مركز خاص بره سواء الحرمين او جمكا بيطلع اسم المستشفي عشوائي بدون تدخل من المركز ولا سمسار بتعرف اسم المستشفي وبتروح عليه مباشرة وعلي الاغلب المستشفيات في مناطق الدقي وشارع جامعة الدول العربية ومعاك الاوراق التالية : 1/- الورقة المطبوعة وبها اسم المستشفي وبياناتك.2/- أصل سمة الدخول (عدم الممانعة) + عدد 2 صورة عنها. 3/- عدد 2 نسخة من صورة الجواز والبطاقة الشخصية في ورقة واحدة. 4/- جواز السفر. 5/- مبلغ مالي قدره (1350 جنيه), وقتها بيتم تصويرك لارفاقها بملفك الصحي لدي المشفي وعلي الموقع, وتنتظر دورك في الكشف الطبي وبيكون عبارة عن : 1/- صورة أشعة صدر. 2/- كشف نظر وعمي الالوان بالنسبة للسائقين بيتم التدقيق عليه. 3/- كشف باطنة وجراحة. 4/- عينة دم + بول. 5/- قياس وزن وطول وضغط دم.
  7. ملحوظة بعد انهاء اجراءات الكشف تحتفظ المشفي بالاوراق, وبيتم مراسلة الحجر الصحي مباشرة بنتيجة الكشف, وحضرتك بتعرف النتيجة خلال 15 لــ 20 يوم ومن الممكن بدون اتصال الدخول لموقع مجلس الصحة اللي سجلت عليه وتكتب بيناتك وتعرف نتيجة التحليل (اضغط هنا للاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي), راعي انك قبل الكشف بفترة كافية تبتعد عن اكل الدهون وتمتنع عن المضادات الحيوية والمسكات واي انواع علاجات ممكن تتسبب في رفع نسبة الانزيمات في جسمك علشان متظهرش في التحليل علي انها شئ شبه مرضي وتعيد التحاليل مرة تانية.

اليوم الثاني من مراحل انهاء معاملة السفر من مصر للكويت :

  1. اثناء انتظار نتيجة الكشف تقدم لعمل فيش جنائي بغرض السفر لدولة الكويت شرط التاريخ بعد صدور سمة الدخول, شرط موقع من ضابط السجل حتي يعتمد لدي الخارجية بدون مشكلات.
  2. لاصحاب المؤهلات العليا اذهب لمكتب امين الجامعة لتصديق شهادتك.
  3. اجمع الفيش وعقد العمل مع الشهادة الجامعة المصدقة من الجماعة واذهب لفرع وزارة الخارجية بمحافظتك لتصديقهم (11 جنيه عن كل ورقة).

اليوم الثالث من مراحل انهاء معاملة السفر من مصر للكويت :

  1. بعد الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي والحاليل, اذهب لفرع البنك الوطني الكويتي في الدقي داخل فيلا الحجر الصحي الكويتي وانتظر دورك لدفع مبلغ (100 دولار امريكي + 100 جنيه مصري), وممكن تسال لو في فرع قريب منك للبنك الوطني الكويتي اذا بيقبل دفع رسوم التاشيرات لان في ناس مرت بتجارب ودفعت بفروع تانية وقبل.
  2. اجمع الاوراق التالية وتوجه للقوي العاملة المصرية بالتحرير دور رقم 3 (1/- أصل جواز السفر. 2/- اصل سمة الدخول. 3/- عقد العمل المرسل اليك من الكويت وقمت بتصديقه في الخارجية. 4/- الفيش الجنائي مصدق من الخارجية بقصد السفر للكويت. 5/- نتيجة الكشف الطبي من المشفي. 6/- نتيجة التحاليل من المعامل المركزية. 7/- وصل الدفع في بنك الكويت الوطني.) في البداية قبل متطلع تسلم الاوراق اسال علي مكتب البريد في المجمع واطلب منه طابع حيتسلم مع الاوراق فوق.
  3. قدم الاوراق للموظف ومعاها 5 جنيه ورقة تبرع حيراجع علي الاوراق ويوجهك لموظف يستلم الاوراق ويختمها ويسلمهالك بعد مراجعتها بفترة من 10 - 15 - 20 بحد اقصي 10 ايام قبل انتهاء صلاحية سمة الدخول / التأشيرة.

اليوم الرابع من مراحل انهاء معاملة السفر من مصر للكويت :

  1. بعد استلام الاوراق توجه لمكتب تصاريح العمل التابع له حسب محل اقامتك لاستخراج تصريح العمل, الاوراق المطلوبة لاستخراج تصريح العمل : 1/- جواز السفر وصورة عنه. 2/- سمة الدخول وصورة عنها. 3/- اصل عقد العمل مصدق من الخارجية ومختوم من  القوي العاملة وصورة عنه. 4/- عدد 2 صورة شخصية. 5/- مبلغ مالي بيعتمد علي المؤهل الدراسي من 100 لــ 150 جنيه حسب مؤهلك, ممكن تستلم التصريح في نفس اليوم لو قدمت بدري او تاني يوم علي الاكثر.
  2. التوجه للمنطقة العسكرية/ التجنيد التابع لها للحصول علي تصريح السفر من الجيش ولو بتمتلك الشهادة بتاخدها معاك ولو مكتوب في جواز السفر معفي مفيش مشكلة, لو عايز تدفع أونلاين متاح من خلال موقع ادارة التجنيد (استخرج تصريح السفر بالضغط هنا)  .
  3. توجه لمكتب سفريات لحجز تذكرة الطيران للسفر قبل انتهاء مدة التأشيرة / عدم الممانعة.
ملحوظات عامة : 

  1. بوجه عامل لازم تراجع الاوراق اللي بتسلمها وبتستلمها مرة تانية عشان مينقصش منها شئ تحتاجه في الخطوة اللي بعدها.
  2. مجرد استلام سمة الدخول والعقد متضيعش اي وقت وتحرك في الاجراءات وتابع نتيجة التحاليل تحسبا لا تاخير زي استعلام الامن الوطني ومشاكل تشابه الاسماء اللي بتمنع اصدار تصريح العمل.
  3. ابتعد عن السماسرة في مكاتب السفريات او الموجودين قصاد المعامل المركزية ومجمع التحرير.

صور من الاوراق التي يتم انهاء معاملة السفر بها للعمل بالكويت :









روابط قد تفيدك :

- نصائح لبناء سيرة ذاتية وطريقة ارسالها لمسؤول التوظيف : يرجي الضغط هنا 
لمتابعة فرص العمل الموجهة للمصريين الراغبين في السفر للكويت : يرجي الضغط هنا
لمتابعة فرص السفر للمقيمين خارج دولة الكويت وراغبين في القدوم اليها : يرجي الضغط هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -