وقف أذونات العمل للوافدين بالكويت الذين تقل صلاحية جوازاتهم عن سنة

الداخلية: تكثيف الجهود الفنية والإدارية لتفعيل قرار ربط الإقامة بها

أعلن مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي، أن الاجتماع الأخير مع القطاعات الأمنية المعنية بتطبيق قرار وزارة الداخلية بعدم تجاوز مدة الإقامة لاي مقيم في البلاد لمدة صلاحية الجواز، كان مثمراً وبناءََ، حيث تمت مناقشة كافة الأمور المتعلقة بتطبيق القرار والدور المنوط بكل قطاع،.

وأوضح اللواء معرفي، أن «وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح، تابع عمل كافة القطاعات المعنية في شأن تفعيل ذلك القرار، وكانت تعليماته واضحة بضرورة التنسيق المستمر فيما بينها، وتكثيف الجهود والوقوف على كافة الجوانب الفنية والإدارية، حتى يكون تفعيل القرار والعمل به متميزاً شكلاً ومضموناً».

وأشار إلى أنه «تمت مخاطبة الهيئة العامة للقوى العاملة، بعدم إصدار أذونات عمل لأي صاحب جواز تكون صلاحيته أقل من سنة، بهدف عدم مخالفة صاحب العمل للقرار الجديد».

وأضاف ان «تطبيق القرار اعطى مهلة كافية لجميع المواطنين والمقيمين، للكشف عن تاريخ انهاء جواز السفر ومنحهم الفرصه لترتيب أوضاعهم، قبل التوجه الى إدارات شؤون الاقامة في جميع المحافظات التابع لها المقيم».

كما حث «جميع المقيمين على متابعة مدة صلاحية جوازات سفرهم، والعمل على تجديدها قبل الانتهاء بوقت كاف لوضع الإقامة ونقل المعلومات من الجوازات القديمة للجديدة». وأهاب اللواء معرفي بالمواطنين «متابعة مدة صلاحية جوازات سفر مكفوليهم من العمالة المنزلية وخلافه، حتى لا يقع هؤلاء تحت طائلة مخالفة قانون إقامة الأجانب، مشيرا إلى ان تطبيق القرار سوف يبدأ اعتبارا من اول يناير المقبل لعام 2016، وهي فترة كافية لتجديد الجوازات، وان جميع السفارات والقنصليات في البلاد تعي ذلك جيدا، وعليها مسؤولية توعية مواطنيها وبمختلف وسائل الاتصال، حتى لا يتسببوا بالحاق الضرر بمصالح مواطنيهم».

ومن جانبه، اكد مساعد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة العميد عبدالله الهاجري، ان «تطبيق القرار يصب في مصلحة المقيم، ويعمل على تلافي أي معوقات كانت في السابق»، مشيرا الى ان «إدارات شؤون الإقامة في كافة المحافظات قامت باستقبال العديد من المعاملات المتعلقة بهذا الشأن قبل بدء تفعيل القرار، مما يؤكد حرص المقيم على الالتزام بقوانين الإقامة والعمل على عدم المخالفة».
المصدر : الراي الكويتية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-