انهاء خدمات 94 وافد بالاوقاف الكويتية دون صرف رواتبهم 6 اشهر

موظفو الأوقاف الوافدون بلا مستحقات مالية 

تم إنهاء خدماتهم على بند الإيرادات ولم يتقاضوا رواتب 6 أشهر

ناشد 94 موظفا في وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية من العاملين على بند الايرادات، ناشدوا وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع انصافهم ومنحهم حقوقهم المالية التي لم يحصلوا عليها حتى الآن منذ أن تمت انهاء خدماتهم. 
وأكد الموظفون في شكوى جماعية تلقت النهار نسخة منها أنه تمت انهاء خدماتهم في 29 ديسمبر 2015، موضحين أنه صدر قرار بانهاء خدماتهم منذ 30 يونيو 2015، مشيرين الى أن هذا القرار صدر في 22 ديسمبر 2015 ولم يتم ابلاغهم بانهاء خدماتهم، وظلوا يعملون في تلك الفترة في ادارة مساجد حولي.
ولفتوا الى أنهم ظلوا يعملون في الفترة من 30 يونيو الى 29 ديسمبر 2015 أي ستة أشهر دون أن يبلغهم أحد بقرار انهاء خدماتهم، مؤكدين أن لديهم من الأوراق والثبوتات التي تؤكد أنهم كانوا يداومون في تلك الفترة ولم يتقاضوا رواتبهم ومعاشاتهم عن الستة أشهر التي داوموا فيها دون تقاضي معاشاتهم وذلك بعلم الشؤون الادارية في وزارة الأوقاف التي قامت بتكليف 70 من الـ94 بمهام أخرى غير بند الايرادات وتم انهاء خدمات الـ24 الآخرين.
وأوضحوا أن مدير الشؤون الادارية في وزارة الأوقاف أرسل كتابا بتاريخ 3/11/2015 لوكيل قطاع المساجد بالوزارة وتم ابلاغ الوكيل بأن هؤلاء الموظفين يعملون منذ 30 يونيو 2015 الى أن تمت انهاء خدماتهم في 29 ديسمبر دون أن يتقاضوا رواتبهم وحقوقهم المالية. 
وعلى ذلك فان هؤلاء الموظفين المنهي خدماتهم يلتمسون من الوزير الصانع صرف رواتب الـ6 أشهر التي لم يتقاضوها ومن ثم صرف مستحقات اجازاتهم في تلك الفترة، لافتين الى أنهم تعرضوا لظروف صعبة جراء انهاء خدماتهم دون علمهم ودون أن يبلغهم أحد، مطالبين الوزير بالتحقيق في الموضوع وانصافهم ومنحهم حقوقهم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-