امير الكويت سنخفف الدعم ونرفع اسعار البنزين والكهرباء والماء

لا يوجد بلد في العالم تكلفة الماء فيه فلسان

أكد صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ان الأوضاع الاقتصادية تفرض اتخاذ إجراءات ووضع برامج تهدف الى الترشيد وخفض بنود الميزانية لمعالجة النقص في موارد الدولة المالية، معلناً سموه ان التوجه نحو رفع الدعم ورفع اسعار البنزين والكهرباء والماء موجود، وانه لابد للمواطن من أن يشعر بالمسؤولية من أجل المساهمة في ميزانية الدولة.
وفي ما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية ودور الحكومة في هذا الشأن، اشار سموه الى انه «في ظل التراجعات الكبيرة لاسعار النفط وتراجع مداخيل الدول المنتجة للنفط ومن بينها الكويت، فنحن مطالبون بالبدء بمعالجات وخطوات اقتصادية وبرامج تهدف الى الترشيد وخفض بنود الميزانية لمعالجة النقص في موارد الدولة المالية مع تأكيد الحفاظ على الحياة الكريمة للمواطنين وعدم المساس بمتطلباتهم المعيشية الأساسية».
وقال سموه: «على الحكومة وقف الدعم وزيادة أسعار المحروقات والكهرباء والماء، فلا يوجد أي بلد في العالم تكلفة الكهرباء فيه فلسان، ولابد للمواطن أن يشعر بالمسؤولية من أجل المساهمة في ميزانية الدولة».
واضاف سموه «أعطيت الحق لوزير المالية أن يرسل بعثة للديوان الاميري والتأكد من المصروفات، لأني أريد أن أحض الوزارت الاخرى في هذا الاتجاه ويجب أن تخضع للرقابة».
وتابع: «أنا أكثر شخص ضد هدر الاموال في العلاج بالخارج، ولابد أن نبني أهم المستشفيات العالمية ونجلب الاطباء المعالجين للكويت، وسيكون هذا الامر قريبا».
وعن وجود تضارب في التصريحات الحكومية حول مسألة رفع الدعم الحكومي عن المواطن ورفع أسعار المحروقات، قال سموه: «لا يوجد أي تصريح يمثل الحكومة حول الرؤية، ولم أسمع شخصياً أي تصريح يقول إننا لن نرفع أسعار البنزين، وإن كان هناك تصريح فهذا لا يمثل الحكومة»، مؤكدا «نعم سنرفع الدعم وسنرفع أسعار البنزين والكهرباء والماء، والدعم سيقل لا سيما في مسألة العلاج بالخارج، وقبل أن نسير في أي مشروع سنعمل من أجل تهيئة المواطن لذلك».
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-