استبدال طريقة التقديم علي التحاق بعائل من المغلف الورقي الي التقديم الكترونيا فالكويت 13-3-2016

 دشنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية أمس السبت خدمة (الالتحاق بعائل) ضمن خدمات المغلف الإلكتروني عبر موقعها الالكتروني تعد احدث الخدمات التي تقدمها الهيئة لخدمة المواطنين والمقيمين.
وقال المدير العام للهيئة مساعد محمود العسعوسي في تصريح صحفي أمس ان هذه الخطوة الجديدة تأتي في إطار إستراتيجية الهيئة لاستبدال خدماتها المقدمة من خلال المغلف الورقي الذي يتم التعامل به حاليا وتحويله إلى مغلف إلكتروني.
واضاف العسعوسي انه يمكن القيام بهذه المعاملة من خلال موقع الهيئة في الإنترنت حيث يستطيع المراجع إنجاز معاملاته بسهولة ويسر دون حاجة لشراء مغلف أو تصوير الأوراق واختصار الوقت وعناء الحضور لمبنى الهيئة.
واشار الى أن المطلوب لانجاز معاملة الالتحاق بعائل تزويد الموقع بصورة شخصية وصورة الاقامة سارية المفعول وصورة جواز السفر وفصيلة الدم.
وأوضح انه عند إنجاز معاملة ابن مضاف إلى جواز أحد والديه لا بد من تقديم صورة جواز صاحب الإضافة وصفحة المضافين الأولى والثانية إن وجدت مبينا انه فيما يخص جواز أصحاب الجنسية الهندية فانه يتعين عليهم تقديم الصفحة الأخيرة من جواز الأب.
يذكر أن المغلف الإلكتروني الذي تقدمه الهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر موقعها تم تطويره بحيث يتضمن العديد من الخدمات الإلكترونية منها تجديد بطاقات الكويتيين والمقيمين واستكمال بيانات المواليد وتسجيل العمالة المنزلية اول مرة ومن في حكمهم وأخيرا خدمة الالتحاق بعائل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-