التربية الكويتية حريصون على اختيار كوادر تعليمية وتربوية مميزة

أكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري اليوم الخميس حرص الوزارة على اختيار أعضاء الهيئات التعليمية بمختلف المدارس من الكوادر التربوية المميزة بهدف صناعة أجيال طلابية متسلحة بالعلم تحمل لواء المستقبل وتتحمل صناعة النهوض بالوطن.
وقال الأثري في مؤتمر صحافي على هامش لقائه الفائزين بجائزة مسابقة حمدان بن راشد آل مكتوم الدولية للأداء التعليمي المتميز إن "الوطنية هي صناعة المعلم القادر على خلق طلاب ينهضون بهذا الوطن وهذا ما تسعى اليه الكويت".
وأوضح أنه للمرة الأولى تحصل وزارة التربية على هذا الكم من الجوائز التقديرية للمعلمين معربا عن أمله في استمرار هذا التميز على مستوى المعلم والطالب ليكونوا مفخرة للوزارة والكويت ككل.
وأشار إلى أن هذا الفوز هو ثمرة الجهود المبذولة بتفان في العمل لافتا إلى حصول الكويت للمرة الأولى على (جائزة المعلم فائق التميز) التي حققتها المعلمة سارة العازمي.
ولفت الأثري إلى أن وزارة التربية ستدرس فكرة تنظيم مسابقة محلية مماثلة لجائزة حمدان بن راشد التعليمية على أن تكون بنفس المعايير والشروط ليشارك الفائزون فيها بمناقسات جائزة بن راشد.
بدوره قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة بالوزارة فيصل مقصيد إن إصرار أهل الميدان التربوي على حصد هذا الكم من الجوائز وتميزهم في الجانب التعليمي إضافة إلى تميز الطلبة لم يأت من فراغ وإنما جاء نتاج عمل مبرمج يعكس حرص الوزارة على النهوض بالعملية التعليمية.
وأضاف أن هذا النجاح الذي أضيف إلى انجازات دولة الكويت لهو رسالة واضحة على تميز التعليم في البلاد على مختلف المستويات والمراحل الدراسية مهديا هذا الانجاز الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
من جانبه قال المنسق العام لفرق الجائزة ومدير إدارة منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني ان هذا الإنجاز جاء نتيجة خطة العمل والاستراتيجية الرامية إلى تطوير الأداء التعليمي والنهوض بمستوى المعلم والطالب.
وكانت وزارة التربية أعلنت الحصول على سبع جوائز في المسابقة الدولية لجائزة حمدان بن راشد ال مكتوم للاداء التعليمي المتميز في دورتها ال18.
وفاز الطالبان حمد بوقماز ومرام جمعان العازمي بفئة الطالب المتميز وفازت المعلمة سارة كميخ العازمي بفئة المعلم فائق التميز كما فاز المعلمان خالد النفيسي وشيخة الدوسري بفئة المعلم المتميز وفازت ادارة مدرسة احمد خالد المشاري المتوسطة وادارة مدرسة مشرف المتوسطة بفئة الادارة المدرسية المتميزة. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-