التربية الكويتية تعاقب المعلمين الوافدين بخفض بدل السكن بمناسبة اختيار 330 معلم متميز !!

بينما كانت وزارة التربية تحتفل باليوم العالمي للمعلم، قرر مجلس الخدمة المدنية تخفيض قيمة بدل السكن الممنوح للمعلمين الوافدين والمعلمات الوافدات في وزارة التربية لتصبح 60 دينارا بدلا من 150 دينارا كويتياً.
وقال المجلس في بيان صحافي اصدره امس ان “القرار يأتي في ضوء السياسة التي تنتهجها الحكومة نحو ترشيد الانفاق في الميزانية العامة للدولة”.
وكانت المحكمة الدستورية قضت في فبراير الماضي بعدم دستورية البند «ثانيا» من قرار مجلس الخدمة المدنية في شأن تحديد بدل السكن للمعلمات غير الكويتيات بواقع 60 ديناراً شهريا مقابل 150 للمعلمين، وقد أصدر ديوان الخدمة قراراً رفع بموجبه بدل سكن المعلمات من 60 الى 150 دينارا اسوة بالمعلمين تنفيذا لحكم الدستورية.
في غضون ذلك، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أن التنمية المرجوة في الكويت “لا تتحقق إلا بالارتقاء بالتعليم”، مشيرا إلى أن الوزارة ترى في المعلمين الغد الواعد للبلاد.
وأوضح العيسى في كلمة له خلال رعايته الاحتفال السنوي باليوم العالمي للمعلم على مسرح وزارة التربية أن الوزارة “تسعى لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم لإعداد جيل المستقبل”، مؤكدا “الثقة بجهود المعلمين في تحقيق هذه الغاية”.
وهنأ وزير التربية المعلمين والمعلمات على جهودهم الطيبة لبناء أجيال المستقبل ومواجهة التحديات من أجل صناعة غد مشرق الطلبة والطالبات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-