الداخلية الكويتية بحاجة الي 1000 رجل اطفاء خلال السنوات الخمسة المقبلة

كشف نائب المدير العام لقطاع المكافحة في الإدارة العامة للإطفاء، اللواء جمال البليهيص أن «الإدارة بحاجة إلى ألف رجل إطفاء خلال السنوات الخمس المقبلة، لتغطية العمل في مراكز الإطفاء الجديدة التي سيتم افتتاحها خلال تلك المدة، للقيام بواجبها في حماية الأرواح والممتلكات ومواكبة التطور العمراني والسكاني في البلاد، والمتوقع أن يتجاوز عددها 46 مركزاً».

وأوضح البليهيص لـ «الراي» أنه «سيتم افتتاح مركز إطفاء صباح الأحمد بعد تسلمه من وزارة الأشغال وتجهيزه قبل نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى بناء مركز موقت بجانب مركز إطفاء الجهراء لهدمه وإعادة بنائه، وبناء مركز إطفاء موقت في منطقة سعد العبدالله، وحتى الانتهاء من المركز الجديد الذي سيضم مركز إطفاء ووقاية الجهراء ومركز إسناد».

وفي ما يخص افتتاح مركز إطفاء المنقف، أكد البليهيص أن «المركز تم هدمه وإعادة بنائه وسيعلن عن افتتاحه قريباً لخدمة أهالي المنطقة».

وأبدى البليهيص استعداد الإدارة «لتسلم وتجهيز مراكز الإطفاء على جسر جابر وفي ميناء مبارك الكبير البرية منها والبحرية، وذلك لخدمة مستخدمي جسر جابر والعاملين في الميناء والمنطقة الشمالية عموماً».

وأشار البليهيص إلى أن «الإدارة تخطو خطوات مدروسة لتطوير إدارة الإنقاذ البحري، من خلال تزويد مراكزها بزوارق جديدة مجهزة بأحدث معدات الإنقاذ والمكافحة البحرية».

وفي ما يخص المصفاة الرابعة في الزور، أوضح البليهيص أن «قطاعي الوقاية والمكافحة يعقدان لقاءات مستمرة مع مقاولي المشروع، لتوعيتهم في كيفية التعامل حال حدوث أي حريق لحماية الأرواح والممتلكات»، مشيراً إلى أنه «تم رفع جهوزية مركزي النويصيب والزور وإسنادهما بمركز إطفاء ميناء عبدالله بشرياً وآلياً استعداداً للتعامل مع أي بلاغ».

ونوه إلى أن «الخطة تتضمن التنسيق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لعقد دورات متخصصة في البحرية والإنقاذ الفني، والتعامل مع المواد الخطرة، وسيعلن عنها قريباً».

لمتابعة صفحتنا علي الفيسبوك : اعلانات وظائف الكويت : اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-