120 مليون دولار حجز بها المصريون بالخارج شققاً وأراضي في مصر

أفادت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية في مصر، أن حصيلة الـ 5 أيام الأولى من التحويلات التي أرسلها المصريون بالخارج لحجز الأراضي والشقق التي طرحتها الوزارة للعاملين بالخارج، تخطت 120 مليون دولار منذ فتح باب الحجز.

وقال مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية المهندس خالد عباس، إن الأراضي والوحدات السكنية في المدن الجديدة، وفي مدينة «مدينتي»، التابعة لشركة طلعت مصطفى، تشهد إقبالاً واسعاً، خصوصاً في مدن القاهرة الجديدة، الرحاب، مدينتي، زايد، أكتوبر ودمياط الجديدة، موضحاً أن حجز الأراضي بات كاملا في مدينة العبور.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة المالية المصرية استيفائها جميع الإجراءات التنفيذية اللازمة لصرف العلاوة الخاصة للعاملين بالجهاز الاداري للدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية التي وافق عليها مجلس النواب، دفعة واحدة.

وقالت إنها ستصرف مستحقات العاملين من العلاوة، والتي ستطبق بأثر رجعي من شهر يوليو 2016 وحتى مايو الجاري، على أن يستمر الصرف بعد ذلك شهرياً.

وأوضحت الوزارة، أنها خصصت بالفعل المبالغ المالية المطلوبة حيث ستكلف العلاوة الخزانة العامة نحو 3.2 مليار جنيه، ويستفيد منها 3 ملايين موظف.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-