وزارة المالية الكويتية تمنح وزارة التربية 2600 درجة وظيفية لانهاء اجراءات التعاقدات الجديدة

علمت القبس من مصادر مطلعة أن وزارة المالية وافقت على منح التربية 2600 درجة وظيفية لغير الكويتيين، بناء على طلب الأخيرة، وستتم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية خلال الفترة المقبلة لتوفير هذه الدرجات قبل إنهاء إجراءات التعاقد مع المعلمين الجدد.
وأشارت المصادر إلى أن هذه الدرجات ستُمنح فقط لأعضاء الهيئة التعليمية والخدمات النفسية والاجتماعية سواء من التعاقدات المحلية أو الخارجية، لا سيما بعد افتتاح عدد من المدارس الجديدة والتعاقد مع معلمين من مصر والأردن وفلسطين.
من جانب آخر، أعلن مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني عن انطلاق الدورة التدريبية لنظام الإدارة المدرسية الذكية لمدارس المرحلة المتوسطة تفعيلاً للنظام الذكي بعد تطبيقه على مدارس المرحلة الثانوية بالمنطقة.
وبين في تصريح للصحافيين أن البرنامج عمل على تسهيل العمل الإداري في مدارس المنطقة وقام بربطها بالإدارة العامة بشكل فوري، كما وفر الجهد في العمل على مستوى متقدم، علاوة على ذلك ساعد على إيجاد حلقة وصل تفاعلية فورية بين المدرسة وأولياء الأمور والطلاب، فضلاً عن أنه مكن أولياء الأمور من متابعة مستوى أداء أبنائهم والاطلاع على خطط الدروس الأسبوعية والاطلاع على جداول الحصص اليومية.
دورات تدريبية
وأكد أهمية عقد الدورات التعريفية والتدريبية للنظام لضمان تطبيقه بالشكل الصحيح، حيث انطلقت أمس أولى الدورات التدريبية، وتم ترشيح ٢٥ معلماً من مختلف مدارس المرحلة المتوسطة للاطلاع على النظام وتزويدهم بكيفية التعامل معه.
وعن دور التواجيه الفنية في المشروع ذكر الديحاني أن التواجيه تم ربطها مع هذا النظام وتم عقد دورات تدريبية لهم في المرحلة الأولى، ويستطيع موجهو المواد متابعة مدارسهم عن بعد من خلال الاطلاع على جميع السجلات الخاصة بأقسامهم وجداول معلميهم إلى جانب العديد من الخدمات.
من جهته، أكد مدير الشؤون التعليمية بالإنابة حمد السعيد أهمية البرنامج، موضحاً أبرز خصائصه وما يسهم فيه من تحقيق دقة العمل، مشيراً إلى أهمية تفعيل النظام بمدارس المنطقة حسب المراحل المطبقة فيه.
وبين السعيد أن البرنامج بعد تطبيقه خلال العام الدراسي الحالي قد حقق نجاحاً ملحوظاً في المرحلة الثانوية، معرباً عن ثقته في المتدربين ونقل ما سيتم تدريبهم عليه لبقية مستخدمي النظام في مدارسهم.
بدوره، أشار مدير مدرسة ثانوية صباح السالم نبيل الفيلكاوي إلى أن الدورة التدريبية تستمر أربعة أيام إضافة إلى يومين مع بداية العام الدراسي المقبل للاطلاع على طبيعة العمل على النظام وكيفية التعامل معه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-