الذويخ: العلاقات بين الكويت ومصر خاصة جداً في كل الأوقات


وسط أجواء رمضانية روحانية، وفي ديوانية كويتية ضمت أشقاء عرب بمبنى سفارة الكويت المطل على نيل الجيزة، رحّب سفير الكويت في مصر محمد صالح الذويخ، بضيوفه في غبقة السفارة الكويتية لدى القاهرة من السياسيين والديبلوماسيين والإعلاميين المصريين والكويتيين والعرب.

وأعرب السفير الذويخ، في تصريحات لـ «الراي» عن سعادته بهذا الجمع العربي على مائدة الإفطار، وخاصة أن رمضان له طقوسه المميزة في القاهرة بين الأهل والأصدقاء، لافتا إلى أن هذا الجمع من الوزراء والمحافظين والديبلوماسيين والإعلاميين المصريين والكويتيين والعرب، يؤكد الخصوصية الشديدة للعلاقات بين البلدين في كل الأوقات، ومؤكداً أن السفارة الكويتية في القاهرة وجميع العاملين فيها يرحبون بالأصدقاء المصريين والعرب للعلاقات المتميزة مع الجميع.

من جانبه، قال وزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات إن العلاقات بين الكويت ومصر أكثر من الكلام والتصريحات وأجواء المحبة دائما تجمعنا. واعتبر رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية الكاتب علاء ثابت إنه من الطبيعي تلبية دعوة سفارة الكويت، لأن العلاقات بين البلدين تاريخ طويل من الأخوة في جميع المجالات.

وقال عضو الهيئة الوطنية للصحافة الكاتب شارل فؤاد أن علاقته بالكويت قديمة، لأنه عمل لسنوات في الصحافة الكويتية وعلاقته بالأشقاء في الكويت ترابط وأخوة وهو سعيد بهذه الأجواء الرمضانية.

وقال عضو نقابة الصحافيين المصريين حسين الزناتي، إن اللقاء فرصة لتبادل الحوارات بين الأشقاء، في أجواء عربية أصيلة. وقال عضو الهيئة الوطنية للإعلام الإذاعي عبدالرحمن رشاد، إن العلاقات ممتدة وعميقة وقوية ومتواصلة بين البلدين، وخاصة مع رافد روافد الثقافة العربية وهي الكويت.

وشهدت الغبقة الرمضانية حضور وزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات، ووزيرة شؤون الهجرة والمصريين في الخارج نبيلة مكرم، ومحافظ الجيزة اللواء كمال الدالي والأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعدالدين، وفضيلة مفتي مصر الدكتور شوقي علام، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق الدكتور عبدالمنعم سعيد والرئيس الحالي ونقيب الصحافيين المصريين عبدالمحسن سلامة، وأعضاء مجلس النقابة أبوالسعود محمد، إبراهيم أبوكيلة، حسين الزناتي، حاتم زكريا.

كما حضر الغبقة رئيس تحرير الأهرام علاء ثابت، ورئيس تحرير الأخبار خالد ميري، ورئيس مجلس إدارة دار الهلال مجدي سنبلة، ورئيس تحرير «المصور» سليمان عبدالعظيم، ورئيس تحرير «روزا اليوسف» أحمد باشا، ورئيس مجلس إدارة روز اليوسف المهندس عبدالصادق الشوربجي، ومدير مكتب «الراي» في القاهرة محمد السنباطي، ومدير مكتب «الجريدة» بالقاهرة رامي إبراهيم، ونقيب الإعلاميين الإذاعي حمدي الكنيسي، وعدد من ديبلوماسيي الجامعة العربية والسفارة الكويتية في القاهرة.

لمزيد من المتابعة من خلال صفحتنا علي الفيسبوك : اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-