القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

التعاقدات الخارجية بالتربية الكويتية ستتم الكترونيا دون الحاجة لزيارة السفارة


تستعد وزارة التربية لإطلاق نظام آلي لاستقبال طلبات التعيين للوظائف التعليمية وغيرها، حيث انتهت الجهات المختصة في الوزارة من إعداد نظام آلي إلكتروني يستطيع طالب الوظيفة تسجيل بيانات ورفع مستنداته من خلاله.

وفي هذا السياق، أكد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بوزارة التربية د. خالد الرشيد انتهاء إدارة نظم المعلومات من عمل نظام آلي للتعاقدات المحلية والخارجية، موضحا أن النظام يمكّن طالب الوظيفة من تسجيل بياناته، ورفع مستنداته من خلاله بكل سهولة.

وقال الرشيد في كتاب وجهه إلى وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري إن «إدارة نظم المعلومات انتهت من تجهيز نظام آلي للتعاقدات المحلية والخارجية، حيث يتمكن المتقدم للوظيفة من تسجيل الطلب ورفع المستندات المطلوبة على صفحة الوزارة الرسمية آلياً دون اللجوء إلى التقديم الورقي المعتاد من خلال السفارات في الخارج بالبلد المعني.


 مما يوفر على الجهات المختصة في الداخل والخارج الوقت والجهد، بالاضافة إلى وجود العديد من المزايا كتوفير نسخة احتياطية من الوثائق في حالة تعرض الأصول للتلف، وتوفير الحيز المكاني المستخدم لتخزينها وسرعة الوصول وسهولة الاسترجاع، وكذلك سهولة تبادل الوثائق مع الجهات الأخرى، واتاحة الوثائق للاطلاع بواسطة العديد من الأشخاص في نفس الوقت، وزيادة فعالية صلاحيات الاطلاع على الوثائق ومراقبة الوثائق وتحولاتها ومتابعة تطورها داخل الوزارة، وتجهيز قاعدة بيانات للمراحل اللاحقة للتعاقد الخارجي.

وطالب الرشيد قطاع التعليم العام بإعلامه بموعد تقديم الطلبات للتعاقدات الخارجية، ليتسنى لإدارة نظم المعلومات تفعيل النظام الآلي للبدء باستخدامه وفق مصلحة العمل.

reaction:

تعليقات