القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

وزارة الصحة الكويتية تطلب 5000 درجة وظيفية طبيه وطبية مساندة لتشغيل مستشفي جابر

أصبح مستشفى جابر رسمياً في عهدة وزارة الصحة التي تعمل الآن على تزويده بأجهزة الأشعة وغرف التعقيم، على أن يكون التشغيل الجزئي في موعد أقصاه شهران من الآن. في حين أعلنت وزارة الأشغال العامة تسليمها وزارة الصحة مبنى مستشفى جابر الأحمد الأسبوع الماضي، للعمل على تشغيله وإدارته.

وبذلك يكون المستشفى في عهدة الصحة بشكل رسمي وبدأت تجهيز المستشفى بأجهزة الأشعة وغرف التعقيم والأجهزة الخاصة بالتشغيل خلال شهرين على أقصى تقدير. 

في شأن متصل كشفت المصادر عن مخاطبة وزارة الصحة، ديوان الخدمة المدنية لتوفير نحو 5 آلاف درجة وظيفية فنية وإدارية للعمل في مستشفى جابر، إلى جانب طلبات أخرى بتخصيص درجات مماثلة لعدد من المرافق الصحية الجديدة، المزمع افتتاحها خلال الفترة المقبلة. 

وقالت المصادر، إن الديوان ردّ على طلب الوزارة بصعوبة تخصيص هذا الكم من الدرجات في الوقت الحالي، لكنه في الوقت نفسه وعد بتخصيص درجات للعمالة الفنية النادرة والأطباء والهيئة التمريضية، مشيراً، بخصوص الأطباء والهيئة التمريضية، إلى أن التعيين يتم بشكل فوري ودون انتظار، لكن الوظائف الإدارية توجد صعوبة في تخصيص آلاف الدرجات الوظيفية لها.

 وأشارت إلى أن الديوان خصص قبل نحو سنتين 2800 درجة وظيفية للكادر التمريضي لمستشفى جابر. وأوضحت أن الوزارة سوف تبدأ بتشغيل قسمي العيادات الخارجية والطوارئ وبطاقة تشغيلية 10 في المئة فقط. 

ويعد مستشفى جابر من أهم مشاريع خطة التنمية في البلاد وبلغت تكلفته الكلية 304 ملايين دينار، ومساحة الأرض 224 ألف متر مربع ومجموع مسطحات البناء في كافة الأدوار 720 ألف متر مربع شاملة 14 طابقاً من ضمنها 5 أدوار ميكانيكية وكهربائية وتكييف تتخلل الأدوار الطبية لسهولة عملية الصيانة دون التأثير على الأدوار الطبية. 
  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا
  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة في السفر للكويت : اضغط هنا
reaction:

تعليقات