القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

التعاقدات المحلية بوزارة التربية الكويتية معلمين ومعلمات مستمرة حتي الان 28-8-2018


  • باب التقديم مازال مفتوحاً لاستقبال طلبات المعلمين الجدد وفق التخصصات المطلوبة
  • الخالدي: افتتاح 4 مدارس جديدة في العاصمة
استكمال الوزارة استعداداتها فيما يخص الهيئتين الإدارية والتدريسية إذ أن الوزارة بانتظار وصول المعلمين الذين تم التعاقد معهم من خارج الكويت وإنهاء إجراءات التعيين.

وذكر الأثري انه تم إغلاق ثلاث مدارس واحدة في حولي واثنتين في منطقة الأحمدي التعليمية لعدم صلاحيتها الإنشائية بما يهدد سلامة الطلبة والعاملين في المدرسة وتم نقل الطلبة إلى مدارس أخرى.
من جهتها، قالت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان الأمور في الاستعدادات للعام الدراسي الجديد تسير حسب الخطة الموضوعة بالتنسيق مع المناطق التعليمية، متمنية أن يكون عاما دراسيا موفقا وناجحا لأبنائنا الطلبة وهيئاتنا التعليمية.
وأوضحت أنه سيتم اليوم انطلاق الدورات التدريبية للمعلمين الجدد في التعاقد المحلي بمختلف المناطق التعليمية، مشيرة الى انه حتى الان لم يصل المعلمون الذين تم التعاقد معهم من الخارج وذلك لظروف إجراءات السفر.
وذكرت انه سيتم إدخالهم في دورة لاحقة فور وصولهم بإذن الله، لافتة إلى أن الدورة التدريبية ستكون على مدى أسبوع يومان منه للجانب الفني وخمسة أيام للجانب الإداري.
وأكدت أن الباب مازال مفتوحا لاستقبال طلبات المعلمين الجدد وفق التخصصات المطلوبة والنظم المعمول بها في الوزارة وديوان الخدمة المدنية.
وكشفت الكندري عن تعليمات صدرت لمديري المناطق التعليمية بضرورة إعادة النظر في توزيع وأنصبة المعلمين بالمدارس وألا يكون هناك فائض وتكدس في معلمي المادة الواحدة، مشددة على أهمية أن تكون عملية التوزيع عادلة.
من جانب آخر، قامت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي بجولة على المدارس الجديدة في منطقتي القيروان وجابر الأحمد برفقة مديرة الشؤون التعليمية ومدير الشؤون الهندسية ومدير الشؤون الإدارية ومراقبي الخدمات والتخطيط وذلك للاطلاع المباشر على تجهيز مرافق المباني استعدادا لانطلاق العام الدراسي والذي يبدأ اليوم بانتظام دوام الهيئتين التعليمية والإدارية.
وأكدت الخالدي خلال الجولة على أهمية الاطلاع الميداني حيث يسهل معالجة أي قصور أو تأخير في جاهزية المدارس لضمان استقبال أبنائنا الطلبة في الأسبوع القادم، مضيفة أن منطقة العاصمة التعليمية تشهد هذا العام الدراسي افتتاح اربع مدارس جديدة ابتدائية للبنات في منطقة القيروان ومدرستين لرياض الأطفال وأخرى متوسطة للبنات في جابر الأحمد حيث تم تزويد المدارس الجديدة بكل احتياجاتها.

  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا
  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة في السفر للكويت : اضغط هنا
reaction:

تعليقات