القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

الكويت أسوء وجهة للعمالة الوافدة علي مستوي العالم

عادت الكويت إلى المرتبة الأولى ضمن قائمة أسوأ الوجهات لإقامة الوافدين، بعد تراجعها مرتبة واحدة في التصنيف السنوي الذي تصدره مؤسسة «InterNations».

ووفقاً للتصنيف، الذي شمل استطلاع أكثر من 18 ألف مهاجر من 178 جنسية، فقد سجلت الكويت درجة متراجعة على مستوى الصحة والرفاهية، والسفر، والتنقل، والسعادة، بالإضافة إلى خيارات قضاء وقت الفراغ، والقدرة على تكوين الصداقات، والرضا الوظيفي.
كما جاءت الكويت، بحسب آراء الوافدين، الأسوأ في جودة الحياة، وسهولة الاستقرار، والقدرة على العمل في الخارج، بالإضافة إلى رفاهية عيش الأسرة، وتكلفة العيش. 
حلول الكويت في هذه المرتبة المتأخرة ليس جديداً، خصوصاً وأنها كانت قد صنفت في المرتبة الأولى كأسوأ وجهة للوافدين ضمن التصنيف نفسه، منذ عام 2014 وحتى 2016، في حين جاءت في المركز الثاني كأسوأ وجهة خلال تصنيف العام الماضي. 
وجاءت السعودية في المرتبة الثانية كأسوأ وجهة بالنسبة للوافدين، تلتها الهند في المرتبة الثالثة، والبرازيل في المركز الرابع، ثم تركيا، ومن بعدها مصر.
وحلّت البيرو في المرتبة السابعة، وإيطاليا في الثامنة، تلتها اليونان في المرتبة التاسعة، والمملكة المتحدة في المركز العاشر.
في المقابل، تصدّرت مملكة البحرين قائمة أفضل الوجهات بالنسبة للوافدين عالمياً، للمرة الثانية على التوالي.
ووفقاً للاستطلاع، فقد أشار المشاركون إلى سهولة الاستقرار في البحرين بالدرجة الأولى، إضافة إلى القدرة على تكوين الصداقات.
وجاءت تايون في المرتبة الثانية كأفضل وجهة للوافدين، تلتها الإكوادور، ثم المكسيك في المركز الرابع، ومن بعدها سنغافورة في المركز الخامس، ثم البرتغال، فكوستا ريكا في المرتبة السابعة، وإسبانيا في المرتبة الثامنة، ثم كولومبيا في المرتبة التاسعة، تلتها التشيك.

  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا
  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة في السفر للكويت : اضغط هنا
reaction:

تعليقات