ديوان الخدمة يوافق علي تعيين المعلمين الوافدين بعد مراجعة الموارد البشرية بوزارة التربية الكويتية


وافق ديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت بشكل رسمي على استكمال إجراءات التعاقد مع المعلمين الوافدين , الصادرة لهم موافقة مسبقة من قبل الديوان على أن يُعلَّق شرط معادلة مؤهلاتهم العلمية من قبل وزارة التعليم العالي.


يذكر ان وزارة التربية طلبت الإفادة في وقت سابق عن مدى جواز تسليم العمل للمعلمين الوافدين من عدمه ، مع أخذ تعهد منهم بمعادلة شهادتهم من قبل وزارة التعليم العالي بدولة الكويت ، وذلك في ضوء أن معادلة مؤهلاتهم العلمية تتطلب فترة زمنية تتجاوز 6 شهور وقد تصل إلى سنة.



حيث ان كلا من وزارة التربية الكويتية وديوان الخدمة بالكويت اتما اتفقا على تسليم العمل للمعلمين بعد استيفائهم جميع شروط التعاقد وتعليق شرط المعادلة ، حرصا على المصلحة العامة وعدم عرقلة العملية التعليمية خاصة في ظل احتياج المدارس لهؤلاء المعلمين لسد النقص التي تعاني منه بعضها، مضيفة أنه في حال ثبوت عدم معادلة أي شهادة من قبل التعليم العالي، سيتم على الفور انهاء التعاقد مع صاحبها واحتساب المدة عملاً مقابل أجر.



وبناء عليه يتطلب من المعلمين الوافدين الذين حصلوا على موافقة ديوان الخدمة المدنية مراجعة القطاع الإداري ممثلاً في مراقبة التعاقد التابعة لادارة الموارد البشرية ، وذلك لاستكمال اجراءات التعاقد وتسليم العمل لهم بأقصى سرعة نظراً لاحتياج المدارس لخدماتهم.

  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا
  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة بالسفر للكويت : اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-