أخر الأخبار

الربط الآلي بين مصر والكويت في استقدام العمالة يناير المقبل للقضاء علي السماسرة



كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية ، هند الصبيح عن قرب انجاز مشروع الربط الالكتروني بين الكويت ومصر والهند في مجال استقدام العمالة الوافدة.


وأكدت الصبيح في تصريح صحافي، أمس، على هامش ترؤسها اجتماع مجلس ادارة منظمة العمل العربية في دورتها التاسعة والثمانين أن الربط الالكتروني في مجال العمالة سيحقق العديد من الايجابيات من بينها القضاء على سماسرة الاقامات والكشف عن الشركات الوهمية والمتاجرة بالعمالة والتأكد من صحة المؤهلات الدراسية من عدمه وتوفير فرص عمل حقيقية والإلمام بالقوانين المنظمة للعمل والعمال.

هذا وقد أعلن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان أن نظام الربط الآلي لاستقدام العمالة بين الكويت والقاهرة سيدشن بصورة نهائية مطلع يناير 2019، مشيراً إلى أن «التشغيل التجريبي للنظام سيكون في ديسمبر المقبل».

وقال سعفان، لـ «الجريدة»، إن «ثمة تنسيقاً بين الهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة القوى العاملة المصرية، خلال الشهرين الجاري والمقبل، لإنهاء عملية الربط الآلي بأسرع وقت ممكن».
من جهتها، كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أنها ستقوم قريباً بجولة آسيوية إلى الهند، ولاوس، وكمبوديا، ونيبال، وفيتنام، والفلبين؛ للاتفاق على تكلفة استقدام العمالة المنزلية، متوقعة أن «يتم الاستقدام الفعلي مطلع العام المقبل».
  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا

  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة بالسفر للكويت : اضغط هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -