أخر الأخبار

مشروع الكتروني يسمح بتجديد الاقامات والزيارات أونلاين بالكويت

مشروع ضخم بقطاع تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الداخلية الكويتية بشأن تجديد الاقامات

تسعي وزارة الداخلية بدولة الكويت لخدمة أكثر من 3 مليون وافد من خلال مشروع تكنولوجي ضخم, حيث يهدف المشروع الي تمكين الوافد من تجديد اقامته واقامة من هم علي كفالته من زوجة وأبناء, وحتي استخراج الزيارة للوالدين من خلال الانترنت, وتحديدا من خلال موقع وزارة الداخلية الكويتية, يأتي ذلك في ضوء توفير الوقت والجهد الذي يتكبده الوافد في دوامة تجديد الاقامات له ولاسرته.
حيث سيتم السماح للوافد بالدخول لموقع وزارة الداخلية واستخراج تصاريح الزيارة للزوجة والابناء او للوالدين في حال لم يكونوا متواجدين داخل دولة الكويت آليا.
بمجرد ان يدخل الوافد لموقع الوزارة سيتم طلب تحميل المستندات اللازمة وذلك بقصد اضافتها لارشيف كبير تابع للوزارة, سيتم تسجيل جميع البيانات اللازمة عليه مع رفع صور المستندات المطلوبة وحفظها, علي ان يتم الرجوع اليها في حال طلب الوافد تجديد اقامته او اي من من هم علي كفالته.
غير ان العقبة الوحيدة تكمن في طريقة تحصيل رسوم الضمان الصحي عن الوافد ومن علي اقامته, والسبب بالتحديد يكمن في ان الشركات الحالية التي تقوم بعملية التحصيل شركات قطاع خاص وليست حكومية تحت سيطرت اجهزة وزارة الداخلية, فيما تجري اجتماعات موسعة بين وزارتي الصحة والداخلية الكويتية للوصول لحل لتلك الثغرة.
  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا
  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة بالسفر للكويت : اضغط هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -