بدأ استقبال طلبات التعويضات عن اضرار السيول من المواطنين والوافدين الاحد المقبل بالكويت

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية رئيس فريق متابعة ومعالجة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول هند الصبيح، أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل سوف يبدأ الفريق المختص بتعويضات المواطنين في استقبال طلبات التعويض عن الاضرار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وموجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد خلال الاسبوع الماضي.


وأوضحت الصبيح في تصريح صحفي أن استقبال طلبات التعويض سيكون في مقر الهيئة العامة للتعويضات في منطقة الشامية، مشيرة إلى أنه يجري الآن إعداد النماذج والإجراءات المتعلقة باستقبال طلبات التعويض للمتضررين والتي ترتبت على هطول الأمطار بغزارة وتعرض بعض ممتلكات المواطنين إلى التلف.


وفي وقت لاحق أعلنت الصبيح أن استقبال طلبات تعويض المواطنين عن الأضرار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وموجة الامطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد خلال الاسبوع الماضي لن يكون قاصرا على تقديم الطلبات في مبنى هيئة التعويضات سابقا في منطقة الشامية بل سيكون كذلك عبر موقع وزارة المالية الالكتروني اعتبارا من يوم الاحد المقبل.
وأوضحت الصبيح في مداخلة هاتفية مع برنامج الديوانية ان استقبال طلبات المتضررين سيشمل أيضا الوافدين مشيرة إلى أن الكويت هي بلد الانسانية ولن يتم التفريق بين المواطنين والوافدين .
وأشارت إلى وجود معايير سيتم الالتزام بها وستتم دراسة الأضرار بالتعاون مع خبراء ومختصين في مجالات التأمين والأمور الانشائية وأضرار السيارات وغيرها كما أن أغلب الأضرار التي لحقت بالمواطنين أو الوافدين كانت مسجلة عن طريق بلاغات من خلال عمليات الداخلية والاطفاء والدفاع المدني.
وأكدت أنه سيكون هناك أولويات في استقبال طلبات المتضررين حيث ستكون هناك حالات قصوى مثل تضرر المنازل وحالات اقل وهكذا وسيتم تقييم الاضرار وعرضها على مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها مؤكدة ان التعامل مع موضوع الاضرار يتم باقصى سرعة حتى يتسنى تعويض المتضررين في اقرب وقت لافتة انه من الوارد تأجير منازل لمن تضررت منازلهم بفعل الامطار لحين اقرار تعويضاتهم.
  • لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية سليمــة : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف المصريين بالكويـــــــت : اضغط هنا
  • لمتابعة وظائف للمقيمين خارج الكويت اضغط هنا

  • شرح الكشف الطبي للعمالة المصرية الراغبة بالسفر للكويت : اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-