أخر الأخبار

درع واقي من كورونا يعاد تعقيمه يتحول الي مشروع في مصر

انتاج 15 ألف درع واقي من كورونا بالمجان لتوزيعها علي المستشفيات في مصر

عادة ما يتردد المثل الشعبي في مصر, الحاجة هي ام الاختراع, وعليه فقد أعلن الطبيب المصري أحمد المناوي أستاذ أمراض النساء وجراحة المناظير بالقصر العيني في مصر, عن وصوله الي النموذج النهائي من تصميم : درع واقي ضد فيروس كورنا المستجد كوفيد 19.

حيث أقدم علي تصميم نموذج من الدروع الواقيه من الفيروسات يمكن اعادة تعقيمة مرة أخري واستخدامه من جديد في ظل الظرف الراهن, كما ان الكلفة الاقتصادية لتصنيعه قليلة نسبيا بالمقارنة مع الاقنعة الواقية الاوربية, والتي يعاني العالم حاليا من نقص شديد في اعدادها.

فكرة مشروع انتاج القناع الواقي من فيروس كورونا في مصر وتطوراتها :

يذكر ان الفكرة كانت بيد الدكتور المجتهد من دافع الوطنية والرغبة في دفع الضرر عن الاطباء المزاملين له في مستشفيات الحميات وغيرها من خطوط الدفاع الاولي, وعليه فقد تكفل الطبيب المناوي وعدد من الاصدقاء بجمع مبلغ مالي يمكنهم من انتاج عدد 15 أف درع واقي كمرحلة أولي سيتم توزيعها علي مستشفيات الجمهورية بالمجال.

غير انه لم يكن يتوقع ردة الفعل السريعة حيث بادرة السيدة/ هبة السويدي رائدة العمل الخيري بجمهورية مصر العربية, في الاتصال بالطبيب لمعرفة كافة التفاصيل وطرق المساعدة في التوسع في انتاج الدرع الجديد للوقاية من فيروس كورونا, كما قررت السيدة هبة السويدي والتي تشغل منصب رئيسة مجلس امناء مؤسسة اهل مصر للتنمية التكفل بتصنيع عدد 200 ألف درع واقي للتوسع في توزيعها علي كافة الجمهورية.

يذكران القناع الواقي تم طرحة بالفعل وجمع المعلومات حول ردود افعال الاطباء ومدي فاعلية القناع, وجاءت ردود الفعل مبشرة للغاية, كما تم فتح الباب امام تلقي الاقتراحات حيث تم الامر بزيادة قطر القناع بمقدار 2.5 سم وفقا لاراء الاطباء المتعاملين مع الحالات المصبة بفيروس كورونا, من اجل توفير حماية اكبر للكوادر الطبية.

امكانية استخدام الدرع الواقي ضد فيروس كورونا أكثر من مرة :

كما اوضح المناوي ان المادة المستخدمة في تعقيم القناع هي : البوليستيرين تساهم في التعقيم دون التأثير علي الرؤية من خلال القناع ويمكن اعادة تعقيمه لاكثر من مرة, بسبب تصنيعه من مواد عالية الخامات والجودة, كما ان الحزام الماسك للقناع يمكن تعقيمة بالكحول او البلازما.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -