أخر الأخبار

رحلات طيران خاصة من الكويت الي مصر بدأت 21 ابريل 2020

نقل مواطنين مصريين من الكويت الي القاهرة عبر طيران خاص بعيدا عن السفارة

رغم توقف حركة الطيران الاستثنائي بين الكويت والقاهرة بعد تجمهر عدد من العائدين من الكويت الي مصر, والمطالبة بعد نقلهم الي المحاجر الصحية ورفضهم تحمل تكلفة الاقامة بفنادق العزل المؤسسي, خرجت علينا بعض مكاتب السفريات وفقا لتحقيق صحفي نشرته جريدة القبس الكويتية مع عاملين بمكاتب حجوزات تذاكر سفر في دولة الكويت, لتؤكد علي تسيير رحلات بين الكويت والقاهرة ولكن بعيدا عن تنظيم السفارة المصرية بالكويت.

حيث بدأت أولي الرحلات يوم الثلاثاء الماضي 21 ابرلي 2020, بتنظيم من من قبل مكتب سفريات في خيطان مع مكتبين آخرين, كما انه تمت الرحلة بالفعل, اضافة الي كان مخطط تسيير رحلات اضافية اخري يومي 25 و 26 ابريل الجاري, غير انه تم تأجيل تلك الرحلات بسبب قيام سلطات الطيران المدني بالكويت بعمليات تعقيم بالمطار, بالتزامن مع استقبال مطار الكويت الدولي لرحلات الاجلاء الاستثنائية لمواطنين كويتيين من الخارج.

تكلفة اسعار الطيران الخاص بين الكويت ومصر لنقل العالقين بسبب كورونا:

أما عن تكلفة تذاكر السفر والحجر في مصر فقد جاء الرد كما يلي من قبل احدي العاملات بمكتب السياحة, سعر تذكرة الفرد 410 دنانير + تكلفة الحجر الصحي لمدة 14 يوم 504 دينار (اليوم يتكلف 1800 جنيه مصري) ليكون اجمال تكلفة الاجلاء للفرد مع الحجر المؤسسي 14 يوم = 914 دينار كويتي.
اما اذا كانت الرحلة لافراد اسرة فيتم احتساب تكلفة السفر والحجر كما يلي : 350 دينار و 90 دينار عن الاطفال الاقل من عام, ويتم تخصيص غرفة مزدوجة للحجر في مصر 350 دينار كويتي (بواقع 2500 جنية يوميا) ليكون اجمالي تكلفة الحجر والسفر 700 دينار كويتي.
وعند شراء التذاكر ستم دفع المبلغ كامل والحصول علي ايصال يثبت السداد يمكن استرداد المبلغ من خلاله حال تعطلت الرحلة عن الاقلاع في موعدها او تم تاخيرها, بالاضافة للتوقيع علي الاقرار الخاص بالموافقة علي الحجر لمدة الـ 14 يوم في مصر.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -