أخر الأخبار

قرارات شؤون الاقامة الكويتية لترتيب أوضاع الوافدين بالداخل والخارج بسبب كورونا 2020

نص القرارات الصادرة عن شئون الاقامة بالكويت بسبب فيروس كورونا


بسبب التغير الذي تسبب به وباء كورونا المستجد في دولة الكويت, ونتيجة لاغلاق ادارات شؤون الاقامة في محافظات الكويت المختلفة لمدة تجاوزت الشهر، وما ترتب عنه من تعطل الإدارات الحكومية بسبب التخوف من انتشار اوسع للوباء، فقط قامت وزارة الداخلية الكويتية باتخذت عدد من القرارات متمثلة في الإدارة العامة لشؤون الاقامة متعلقة بالوافدين المتواجدين داخل وخارج البلاد وذلك لتسعيل ترتيب أوضاعهم، حيث قامت شئون الاقامة باستثنائهم من بعض الإجراءات للتسهيل عليهم في ظل الظروف القهرية الحالية, حيث جاء نص القرارات الجديدة كما يلي. 

القرارات الجديدة لتوفيق اوضاع الوافدين داخل وخارج الكويت جاءت كالتالي :

  1. منح إقامة مؤقتة بطريقة آليا اعتبارا من تاريخ 1 مارس 2020 وبحد أقصي مدته 3 شهور على ان تنتهي صلاحية الاقامة المؤقته تلقائيا بتاريخ 31 مايو 2020 وذلك لجميع أنواع الإقامات وسمات الدخول للمقيمين المتواجدين داخل البلاد.
  2. منح (إذن الغياب) لجميع المقيمين الذين هم متواجدون خارج البلاد حاليا ولمدة 3 أشهر إضافية تجدد آليا بشرط سريان مدة إقامتهم.
  3. في حال انتهاء الإقامة خارج البلاد عليه التقدم بإجراءات جديدة حسب الضوابط والشروط المقررة للحصول على تأشيرة.
  4. على المواطنين والمقيمين الاستفادة من هذه الميزة والدخول على موقع وزاره الداخلية لاستكمال تجديد الإقامات منعًا للوقوع بالمخالفات بعد تاريخ انتهاء الميزة بتاريخ 31 مايو 2020.
  5. التعاون مع وزارة الصحة بتأجيل الكشف الطبي للإقامة لجميع الحالات.
  6. التنسيق مع الادارة العامة للأدلة الجنائية لتسهيل إجراءات اخذ البصمات لمن يتطلب منه ذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -