القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة التربية الكويتية تتوعد المدارس الممتنعة عن صرف رواتب معلميها

تسييل ضمانات المدارس المخالفة وايقاف معاملاتها


وزارة التربية  الكويتية تحمي المعلمين في المدارس الخاصة بالكويت من بطش مدارسهم الخاصة, حيث بدأت وزارة التربية بالإجراءات القانونية لمعاقبة عدد من المدارس الخاصة المخالفة لتعليمات الوزارة بالامتناع عن صرف رواتب معلميها بالمخالفة للقانون بحجة الظروف الحالية بسبب كورونا.

حيث ذكر الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي التابع لوزارة التربية في البلاد الدكتور / عبد المحسن الحويلة, بان الوزارة تلقت عددا من التظلمات بسبب بعدم صرف رواتب العاملين في بعضا من المدارس الخاصة من خلال الخدمة الإلكترونية المخصصة لاستقبال الطلبات، بحيث تأكد بعد الفحص والتدقيق ثبوت مخالفة عدد / 6 مدارس خاصة للقرار الصادر مؤخرا والذي يلزم المدارس الخاصة بضرورة الالتزام بسداد أجور العاملين العاملين لديها.

يذكر أن قطاع التعليم الخاص بوزارة التربية تواصل مباشرة مع جميع المدارس لحثها علي عدم المخالفة والالتزام بالقرارات الصادرة من وزارة التربية،  وموافاة الإدارة العامة للتعليم الخاص والنوعي بكشوف الرواتب المحولة لشهر مارس 2020.

فحص وتدقيق كشف امتناع مدارس خاصة بالكويت عن تحويل رواتب مدرسيها :

يذكر ايضا انه وبعد الفحص والتدقيق على ملفات المدارس والاطلاع على المستندات المقدمة الينا،تبين مخالفة عددا منها للقواعد المقررة مما أسفر عنه اتخاذ عدد من القرارات أهمها :

 مباشرة إجراءات تسييل 5 ضمانات مالية كانت قد قدمتها هذه المدارس قبل الترخيص لها بمباشرة النشاط التعليمي تمهيدا لإيداعها في حساب الوزارة.
إخطار الهيئة العامة للقوى العاملة بنتائج التدقيق المتوفرة لدي الوزارة متمثلة بقطاع التعليم الخاص والنوعي من ملاحظات تتعلق بـ 3 مدارس خاصة تبين مخالفتها للقرارات المنظمة للرواتب وألاجور الخاصة بالعاملين فيها لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها وإيقاف المعاملات.

كما شدد الحويلة علي عزم وزارة التربية الاستمرار بتلقي طلبات وتظلمات بذات الموضوع خلال فترة تعطيل العمل في المدارس عبر الخدمة الإلكترونية المخصصة لذلك للتسهيل علي الراغب في التواصل مع الوزارة بشكل مباشر وفعال في ظل ازمة كورونا وقيود التحرك المفروضة والقيود الخاصة باعداد الموظفين، إلى جانب متابعتها المستمرة للمدارس التي تقرر اعتماد خططها الدراسية لاستكمال العام الدراسي 2019/ 2020 من خلال وسائل حديثة للتعليم عن بعد بقصد ضمان احكام الرقابة الفاعلة على هذه المدارس المخالفة او من تفكر في الاخلال بالقواعد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال