القائمة الرئيسية

الصفحات

حصر أعداد العاملين بالخطوط الامامية في القطاع الحكومي الكويتي لصرف مكافآت كورونا

مراجعة كشوف باسماء المستحقين للمكافأة بسبب العمل اثناء تفشي فيروس كورونا

ردا للجميع يسعي ديوان الخدمة المدنية في دولة الكويت, لمخاطبة الجهات الحكومية المختلفة لتسمية الموظفين العاملين في كل وزراة وجهة حكومية اثناء فترة الحظر الجزئي والذي تحول الي حظرا شاملا خلال الفترة من 24 فبراير الماضي وحتي 31 مايو الجاري 2020, وذلك لصرف منح مالية للعاملين بالخطوط الامامية اثناء تفشي فيروس كورونا بالبلاد.

حيث تعهد ديوان الخدمة المدنية بسرعة مراجعة الكشوف التي ترد اليه من الجهات الحكومية المخاطبة, والتدقيق الشامل والكامل علي كشوف العمل والمطابقة بأيام العمل الفعلية اثناء الحظر تمهيدا لصرفها دون تأجيل او تأخير, حيث يطلب من كل جهة التحقق الكامل والتيقن من المستحقين بما لا يدع مجالا للخطأ من شانه تعطيل صرف المكافآت.

كيفية احتساب مكافأة العمل اثناء الحظر في الكويت بسبب كورونا بالجهات الحكومية :

تم تقسيم الموظفين الي ثلاث فئات بالترتيب من الاكثر عرضة للخطر الي الاقل, حيث تتم المحاسبة كما هو موضح بالمثل التالي شريطة أن يكمل الموظف شهر عمل كامل اثناء الازمة حتي تنطبق عليه المعادلة التالية :
  1. يتم احتساب ضعفي الراتب للفئات الأعلي في درجة المخاطرة بمعني, اذا كان الموظف يتحصل علي 1000 دينار راتب يتم منحة (1000 دينار راتبه الاساسي + 2000 دينار مكافأة ) اي الراتب الثابت مضروبا في 2.
  2. يتم احتساب ضعف الراتب مكافاة لاصحاب التخصصات الاقل في درجة الخطورة بواقع (1000 دينار علي سبيل المثل + 1000 مكافأة) اي الراتب الثابت مضروبا في 1.
  3. يتم احتساب نصف الراتب الثابت لاصحاب الاعمال التي تحمل مخاطرة قليلة وللتوضيح (1000 دينار راتب + 500 دينار مكافأة).
- أما عن القيمة (الكلفة الفعلية) التي ستمنح للموظفين المستحقين لم تحدد بعد, حيث ينتظر ديوان الخدمة المدنية الكشوف التي سترد له عن كل قطاع حكومي, بعدها يقوم علي فحصها والتدقيق عليها وتعيين الاعداد المستحقة والمدة التي قضاها كل موظف علي رأس العمل اثناء الازمة لتحديد ما تتحمله الحكومة الكويتية, تقديرا لجهود العاملين بالقطاع الحكومي ككل اثناء التصدي لجائحة كورونا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال