القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الوافدون العالقون خارج الكويت يخسرون 1000 اقامة كل يوم

الاف الوافدون بالكويت يخسرون اقاماتهم يوميا بسبب عدم القدرة علي العودة قبل انتهاءها

صرحت مصادر أمنية لصحيفة الراي الكويتية بأن عدد الوافدين الذين يخسرون اقاماتهم بالبلاد بسبب تواجدهم خارج الكويت يصل الي 1000 اقامة تسقط يوميا, ياتي ذلك علي الرغم من فتح وزارة الداخلية الكويتية باب تجديد اقامات الوافدين العالقين بالخارج الكترونيا من قبل اصحاب العمل  أو كفلائهم لتفادي سقوط الاقامة, غير انه وبالرغم من القرار لا تزال الاف الاقامات تتساقط اسبوعيا بالكويت.

علي الجانب الاخر توجه عدد من الكفلاء وارباب العمل للاستفادة من القرار الصادر بالسابق, وقاموا بتجديد اقامات العمالين المسجلين لديهم وتمنعهم ظروف الاغلاق من العودة مرة أخري الي الكويت, وبالذكر فان وزارة الداخلية الكويتية لا تتحمل المسؤولية عن سقوط اقامات الوافدين الذين يمتنع كفلائهم عن التجديد لهم اونلاين.

وللتوضيح أكثر لابد وان نفرق بين وافد عالق خارج الكويت انتهت صلاحية اقامته ولم يقم الكفيل بتجديدها له وهو فالخارج, فعدنها تسقط اقامته تماما ولا يحق له العودة الي الكويت مرة اخري الا بسمة دخول جديدة.
والقسم الاخر هو وافد لديه صلاحية في اقامته بدولة الكويت ولكنه تجاوز شرط العودة الي البلاد خلال فترة لا تتجاوز الستة شهور, فهؤلاء تم التمديد لهم حتي نهاية العام الجاري شريطة وجود صلاحية بالاقامة لم تنتهي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال