القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

وزارة الهجرة المصرية تعلن أماكن اجراء تحليل PCR للسفر الي دولة الكويت 21 يوليو 2020

تعرف علي اماكن اجراء تحليل فيروس كورونا للسفر الي الكويت من مصر


أعلنت وزارة الهجرة المصرية عن نشر أسماء عدد (13) معملاً لاجراء تحليل الـ PCR في محافظات الصعيد بجمهورية مصر العربية تمهيدًا لعودة العمالة الي دولة الكويت.

حيث أكدت وزيرة الهجرة المصرية السفيرة/ نبيلة مكرم علي أن المتابعة المستمرة لكل ما يرد من استفسارات تشمل إمكانية تجديد المصريين بالكويت لإقاماتهم المنتهية، بالإضافة لاستيضاح موقف الموظفين المصريين الذين تم إنهاء خدماتهم من شركة الخطوط الجوية الكويتية.

فيما تواصلت السفيرة/ نبيلة مكرم مع الجهات المعنية في دولة الكويت، حيث أوضحت تلك الجهات أن تجديد الإقامات ودفع الرسوم خلال هذه المرحلة سيتم إلكترونيًا فقط، وانه في مقدور الشركات أن التسجيل للموظفين والعاملين بها بغرض تجديد إقامتهم.

كما تلقت وزارة الهجرة استفسارات من العمالة المصرية استعدادا لعودتهم لدولة الكويت خلال الفترة المقبلة، طلبوا فيها معرفة أسماء المعامل المعتمدة لإجراء تحليل PCR في منطقة الصعيد تمهيدا لعودتهم، وعليه تُنشر وزارة الهجرة أسماء ١٣ معملاً لتحليل PCR، وجاءت المراكز كالتالي :
  1. محافظة أسوان / حميات أسوان.
  2. محافظة الأقصر / حميات الأقصر٢.
  3. محافظة قنا / حميات قنا.
  4. محافظة سوهاج / أخميم.
  5. محافظة أسيوط / صدر أسيوط.
  6. محافظة المنيا / حميات المنيا - جراحات / سمالوط.
  7. محافظة بني سويف / جامعة بني سويف / المعامل المشتركة.
  8. محافظة الوادي الجديد / الخارجة العام / الداخلة العام.
  9. محافظة الفيوم / الفيوم العام.

متابعة أحوال العمالة المصرية المنهية خدماتها من العمل بالخطوط الجوية الكويتية :

أما عن موقف الموظفين المصريين الذين تم إنهاء خدماتهم وهم علي راس العمل في شركة الخطوط الجوية الكويتية، فقالت السفيرة نبيلة مكرم إنها تواصلت مع المسئولين المعنيين في دولة الكويت، حيث أوضحت الشركة أنها صرفت لكل موظف بعد إنهاء خدماته مرتب 3 شهور بدون عمل، كما طالبت الشركة الموظفين بتقديم براءة ذمة من الكهرباء والهواتف والبنك وشركة الاتصالات، حتى يتم صرف مرتبات شهرين آخرين.

وأضافت وزيرة الهجرة أن مشكلة الموظفين المصريين الذين تم انتهاء خدماتهم من قبل الشركة، تكمن في أن البعض منهم قد حصل في وقت سابق على قروض من البنوك يتم سدادها على مدار عشر سنوات، وبعد انتهاء خدماتهم لن يتمكنوا من سداد هذه القروض كما أنهم لن يستطيعوا مغادرة الكويت لهذا السبب.

وتؤكد وزيرة الهجرة أن المسئولين المعنيين بشركة الخطوط الجوية الكويتية يعملون حاليا على بحث حل لموقف هؤلاء الموظفين، كما تم إبلاغهم بأن هناك تسهيلات سيقدمها البنك لمن يرغب في التفاوض بخصوص القروض.

reaction:

تعليقات