القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

السماح بتحويل الإقامة في الكويت من الحكومى للقطاع الخاص أو إلتحاق بعائل 2020

وزارة الداخلية الكويتية تحسم الجدل حول الفئات المسموح لها بتحويل الإقامة من الوافدين العاملين لدى الجهات الحكومية, إلي جهات عمل أخرى حيث أكدت على أنه بإمكان الوافد الإنتقال من الجهة الحكومية التى يعمل بها, إلى إقامة إلتحاق بعائل مادة (22) شرط فحص كل طلب يقدم إلي الوزارة بشكل منفصل.

السماح بتحويل إقامة الوافد بالقطاع الحكومى إلى إلتحاق بعائل :

حيث أفادت وزارة الداخلية الكويتية خلال ردها علي خطاب وزارة التربية الكويتية, بشأن توضيح الفئات المتاح لها تحويل الإقامة من كفالة وزارة التربية إلي كفالة إلتحاق بعائل مادة (22) أو كفيل نفسه مادة (24), بأنه يتحتم علي صاحب المعاملة مراجعة الإدارة العامة لشؤون الإقامة, وذلك حتي تقوم الإدارة بدراسة كل طلب يتم تقديمه إليها علي حدى للفصل فيه.

السماح بتحويل إقامة الوافد من جهة حكومية إلي أخرى أو للقطاع الخاص :

أما بخصوص تحويل إقامة الوافدين العاملين في الجهات الحكومية, أفادت الداخلية الكويتية بأنه يسمح بإنتقال العاملة الوافدة من جهة حكومية إلى جهة أخرى مادة (17) شرط موافقة جهة العمل الأصلية إضافة إلى جهة العمل الجديدة مع ضرورة أخذ الموافقة من ديوان الخدمة المدنية.

أما عن السماح بإنتقال العمالة الوافدة من الجهات الحكومية مادة (17) إلي كفالة القطاع الأهلي مادة (18) فقد أفادت الداخلية الكويتية بأنه يتطلب السماح بنقل الكفالة ما يلى :

  • حصول الوافد على إذن عمل جديد صادر عن الهيئة العامة للقوي العاملة الكويتية.
  • أن تتناسب المهنة المدونة بإذن العمل الحكومى مع الجديدة بإذن العمل الجديد.
  • أن تكون المهنة في التخصص والمؤهلات الحاصل عليها نفسها.

reaction:

تعليقات