أخر الأخبار

فتح التعاقدات المحلية بوزارة التربية الكويتية للعام الجديد 2022-2023 فبراير المقبل

 ذكرت مصادر تربوية مطلعة تابعة لوزارة التربية الكويتية أن التعاقدات المحلية بالوزارة ستبدأ الشهر المقبل فبراير 2022, حيث تم تحديد الإحتياجات الوظيفية من الكادر التربوي تمهيداً لفتح باب التعاقدات لسد النقص في الكادر التعليمي بوزارة التربية في دولة الكويت إستعداداً للعام الدراسي الجديد, خاصة في ظل الرغبة الأكيدة الواضحة علي مسؤولي وزارة التربية الكويتية في إستعادة العام الدراسي الكامل بعد الإنتهاء من ازمة كورونا وما تبعها من عدم إنتظام بحضور الطلاب والمعلمين بسبب التخوف من الوباء المنتشر حول العالم.

التخصصات المطلوبة للتوظيف بوزارة التربية الكويتية 2022-2023:


كما أردف المصدر حول الشروط المزمع التقيد بها في المقبولة أوراقهم للعمل بوزارة التربية, ليحدد بأن الشروط المرتبطة بالخبرة ضرورية بحيث لا يتم إستثناء أحداً من شرط الخبرة بمعد ثلاث سنوات خبرة لحملة المؤهلات الغير تربوية وسنتان لأصحاب المؤهلات التربوية, اما بخصوص حالات الإستثناء لطبيعة المؤهل فإنه يتم إستثناء جملة شهادة الدكتوراة والحاصلين علي تقدير عام لا يقل عن الجيد جداً بالمؤهل الدراسي, إضافة لحمة الماجستير والحاصلين علي معلدل لا يقل عن إمتياز في المؤهل الجامعي, خريجي كلية التربية من جامعة الكويت وكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب رفقة جميع الكليات الحكومية بالكويت شريطة إجتياز المقابلات الشخصية بنجاح.

اما بخصوص اولوية التوظيف ستكون تباعاً كما يلي: يتم قبول جميع الكويتيين في جميع التخصصات المطلوبة لمخرجات كليات إعداد المعلم المحلية وللفئات التالية : 1/- أبناء الكويتيات. 2/- غير محددي الجنسية. 3/- أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -