إعلن عن وظيفة خالية : kwtcareersinfo@yahoo.com

اجراءات السفر للكويت بالتفصيل 2019

شرح انهاء معاملة السفر من مصر والسفر لدولة الكويت 1 ابريل 2019

شرح مفصل عن خطوات انهاء اجراءات السفر من مصر للعمل بدولة الكويت, تجربة شخصية من قادم الي دولة الكويت من مصر حديثا, قام بانهاء معاملة السفر في القاهرة وقدم الي الكويت, سيتم سرد الخطوات التي مر بها والمبالغ المالية التي قام بتسديدها والجهات التي تقدم لها لانهاء اوراق واعتماد اخري حتي حصل علي اذن بالدخول للعمل بالكويت.

أولا وجب التنويع الي انه واعتبارا من تاريخ 23 ابريل 2018 قامت الجهات المعنية بصحة الوافدين القادمين الي دولة الكويت, بانهاء عمل ما كن يعرف وقتها باسم الحجر الصحي, وقامت بتطبيق نظام جديد لفحص العمالة الوافدة الي الكويت واستحداث نظام الكتروني يسهل علي الجميع تنفيذ الاجراءات المتبعة للسفر للاقامة بالكويت سواء كانت اقامة عمل أو التحاق بعائل ممن تخطي 12 عام وفقا للاتي :

يقوم المتقدم لانهاء اجراءت السفر والكشف الطبي الخاصة به للقدوم الي دولة الكويت, بالدخول علي الموقع التالي والمخصص للكشف الطبي علي القادمين الي دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام : بالضغط هنا 

المطلوب منك تسجيل بياناتك بدقة في الموقع كما هو موضح بالشرح المصور التالي, مع تسديد قيمة الرسوم المقررة الكترونيا, بعدها سيقوم الرابط بصورة تلقائية بتحديد المركز الطبي الذي يقوم المتقدم بمراجعته لاتمام اجراءات الفحص الطبي.


بعد اتمام الخطوات السابقة يقوم المتقدم للسفر في حال كانت اقامة عمل بالاتي :

بعد الحصول علي الشهادة الطبية من المركز الطبي الذي توجه اليه لاتمام الفحوصات بناء علي ما حدده الموقع (اسم المركز الطبي) وانه لائق طبيه, يقوم الشخص بالذهاب الي البنك الوطني الكويتي في القاهرة / فرع الجلاء, لسداد رسوم تأشيرة العمل بعدها يتجه الي القوي العاملة المصرية, بمجمع التحرير دور رقم 3, لاستكمال باقي الاجراءات مع ضرورة احضار الاوراق التالية :

  • الشهادة الطبية من المركز الذي اتم اجراءات الفحص به.
  • اصل تأشيرة العمل.
  • جواز السفر.
  • القسيمة او ايصال سداد المبلغ في البنك الوطني الكويتي.
  • صحيفة الحالة الجنائية / الفيش الجنائي مصدق من الخارجية المصرية.
  • عقد العمل اذا كان سيعمل بالقطاع الاهلي مصدق من الخارجية المصرية.

أما في حال كانت الاقامة التحاق بعائل يرجي مراعاة الاتي :

بعد الدخول للموقع المذكور وانهاء تسجيل البيانات كما في الحالة السابقة وسداد الرسوم المقررة الكترونيا, وتحديد الموقع لجهة الكشف الطبي والحصل علي نتيجة الفحوصات الطبية, يقوم صاحب المعاملة بالتوجه الي سفارة دولة الكويت بالقاهرة, لاستكمال اجراءات السفر للكويت, مع ضرورة احضار الاوراق التالية :

  • الشهادة الطبية من مركز الفحص.
  • أصل تأشيرة الالتحاق بعائل.
  • جواز السفر.
  • صحيفة الحالة الجنائية مصدق من وزارة الخارجية المصرية, اذا كان سن المتقدم يزيد علي 18 عام.

شرح التجربة الشخصية بالتفصيل جاء كما يلي :


  1. أول خطوة بتتجه الي معامل وزارة الصحة المصرية وعنوانها 19 شارع الشيخ ريحان لعمل تحليل الدم ومعاك عدد 2 صورة شخصية وأصل جواز السفر ساري بمدة لا تقل عن 3 سنين ومبلغ مالي قدره 500 جنيه مصري, بعد السداد بيكتب في الايصال موعد استلام نتيجة التحاليل.
  2. بعدها بتتجه الي مركز جامكا أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة أو مركز الحرمين , لتحويلك الي مستشفي الكشف او الفحص الطبي مقابل رسوم تحويل 300 جنيه مصري, بيقوم احد المركزين بتحديد المشفي الذي سيتم به اجراءات الفحص الطبي.
  3. تتجه للمستشفي الذي تم تحويلك عليه لاجراء الكشف الطبي, مع دفع رسوم الفحص الطبي الشامل وقدرها 1200 جنيه مصري والذي تظهر نتيجته علي الاغلب بعد 15 يوم تظهر نتيجة الكشف الطبي بالمشفي.
  4. بمجرد حصولك علي شهادة تثبت لياقتك طبيا من المستشفي اللي اجريت به الفحوصات الشاملة ونتيجة تحليل الدم من معامل وزارة الصحة , بتتجه الي البنك الوطني الكويتي في مصر بالدقي وسداد شيك بنكي بقيمة 1650 جنيه مصري.
  5. يبدا هنا مشوار القوي العاملة بمجمع التحرير بالدور رقم 3 , مع ضرورة احضار الاوراق التالية لتسليمها : (جواز السفر الاصلي + عد الممانعة الاصلية + التأشيرة + عقد العمل المرسل من الكفيل موثق من الخارجية المصرية من فروعها المنتشرة في المحافظات + نتيجة الكشف الطبي من المستشفي + نتيجة التحاليل الدم + فيش جنائي مميكن موثق من الخارجية المصرية من فروعها بالمحافظة الاقرب ليك) وسداد الرسوم المقررة وقدرها 50 جنيه مصري علي ان يتم تحديد موعد وقتها لاستلام الاوراق مرة اخري.
  6. بعد استلام الاوراق بتتجه لمكتب تصاريح العمل التابع اليه وتستخرج تصريح عمل + تصريح سفر من التجنيد في حالة كنت في سن التجنيد ولو في جواز السفر بتاعك غير مطلوب مش حتحتاج للشهادة او التصريح من الجيش , وبتحجز تذكرتك وبتتوكل علي الله تسافر.

ملحوظات مهمة لابد الالتفات اليها :

  • ضرورة تصوير جميع الاوراق اكثر من نسخة مع توفير عدد كافي من الصور الشخصية مقاس 4 × 6.
  • تاريخ استخراج الفيش الجنائي لازم يكون بعد تاريخ سمة الدخول وليس قبلها عشان متضطرش تعمل واحد جديد.
  • الفيش الجنائي وعقد العمل بيتوثقوا في الخارجية الموجودة بالمحافظة اللي سكنك تابع ليها.
  • عد التعامل مع السماسرة والمنتفعين اللي بيكونوا موجودين قصاد الاماكن اللي بتكشف او بتخلص ورقك فيها لانهم حيدوخوك عشان فلوس زيادة ملهاش لازمة.
  • لو عندك مشكلة صحية حلها قبل متروح للكشف الطبي لانك لو سلمت الاوراق واخدت صورة بالاستلام وحصل وظهر مشكلة صحية الاصول مش حترجعلك تاني, ولمعرفة القائمة الجديدة للامراض التي تمنع الوافد من دخول الكويت يرجي الضغط هنا : لائحة الامراض.
روابط قد تفيدك :
  • - إذا كنت تقيم في مصر وتبحث عن وظيفة بدولة الكويت : إضغط هنا
  • - اذا كنت تقيم خارج الكويت وترغب في السفر للعمل بالكويت : اضغط هنا
  • - شرح انهاء اجراءات الكشف الطبي في مصر للسفر للكويت : اضغط هنا
  • - شرح طريقة كتابة سيرة ذاتية بشكل أفضل إضغط هنا
مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ كويت كارير 2019 ©