القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الوظائف

وزارة التربية الكويتية تستهدف التعاقد مع 780 معلم ومعلمة للعام الدراسي 2019-2020

هل تنجح التعاقدات الخارجية في سد الفجوة بين المقالين والنواقص في وزارة التربية الكويتية

المقابلات بدأت بالفعل في الاردن وتستمر في تونس وفلسطين بعد الموافقات الرسمية :

قام الوكيل المساعد للشئون الادارية والتطوير الاداري التابع لوزارة التربية الكويتية السيد/ فهد الغيص بالاعلان عن حاجة وزارة التربية بدولة الكويت إلى 780 معلما ومعلمة مستهدفون من خلال التعاقدات المحلية والخارجية  علي حد سواء للعام الدراسي الجديد 2019-2020 كما أشار إلى أن الوزارة يعمل بها حاليا عدد 166 ألف موظف وموظفة, واستطرد قائلا بأن لجان التعاقدات الخارجية غادرت الي الاردن وبعدها الأسبوع المقبل تونس وفلسطين لاستكمال المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل بوزارة التربية من خارج دولة الكويت بنظام الاستقدام علي كفالة الوزارة.

وقال الوكيل إنه تمت مخاطبة سفارات الكويت بالخارج وذلك بقصد الإعلان عن التخصصات المطلوبة وكذلك مخاطبة وزارة الخارجية للإعلان عن تلك الوظائف, وأضاف أنه تم فتح موقع إلكتروني خاص بالتربية لاستقبال طلبات الراغبين في العمل بوظائف الهيئة التعليمية والإدارية، حسب التخصصات والشروط والضوابط والخبرات المطلوبة، من خلال إعلانات سفارات الكويت بالدول العربية المذكورة سابقا.

حيث أن تعيينات المواطنين تتم من خلال ترشيحات ديوان الخدمة المدنية، حيث تستقبل إدارة الموارد البشرية جميع المسجلين في الهيئة الإدارية، وفرزهم في قطاعات الوزارة حسب رغبة وحاجة كل إدارة، أما أعضاء الهيئة التعليمية فيكون فرزهم حسب عنوان البطاقة المدنية لكل مرشح، عن طريق المناطق التعليمية.

وأشار الغيص إلى أنه تم فتح موقع خاص للتعاقدات المحلية، ويتم إرسال تلك الطلبات إلى قطاع التعليم العام لاستكمال الإجراءات الفنية كالاختبارات والمقابلات الشخصية.

وأوضح أن «التربية» أوقفت تعيين أعضاء الهيئة التعليمية من غير الكويتيين بشكل مؤقت، لحين اعتماد ميزانية الدولة التي يتم تداولها بمجلس الأمة، ومن ثم مجلس الوزراء، ويتم بذلك تحديد الدرجات الخاصة بالوزارة أسوة بالوزارات الأخرى حسب الحاجة.
وحول الترفيع الوظيفي، قال إن «هناك فرق عمل بالمناطق التعليمية تعمل على تنفيذ الترفيع الوظيفي لأعضاء الهيئة التعليمية»، لافتا إلى أن عملية الترقية بالاختيار تتم عن طريق ديوان الخدمة المدنية حسب الدرجات المتوفرة، وبموافقة وزارة المالية، وحسب الشروط والضوابط الخاصة المعتمدة من قبل الخدمة المدنية.

ولفت الى أن إدارة الموارد البشرية تعمل على فتح ملفات العاملين في الوظائف التربوية المساندة، وتفعيل القرارات التي تخص المخصصات المالية التي أقرها مجلس الخدمة المدنية مؤخرا.

تجدر الاشارة الي ان المقابلات تتم حاليا في الاردن بفندق هوليداي ان عمان, وفقا لما قررته وزارة التربية الكويتية إرسال لجنة إلى الأردن لاستقطاب 175 معلما وسافرة اللجنة بالفعل وهي تباشر عملها لليوم الثاني علي التوالي لاستقطاب كوادر من حملة الشهادات الجامعية في تخصصات :

- اللغة الإنجليزية. بعدد 40 معلم.
- العلوم بفروعها. بعدد 20 معلم ومعلمة فيزياء و10 معلمين كيمياء وعدد 10 معلمين احياء وعدد 5 معلمين جيولوجيا.
- الرياضيات. بعدد 90 معلم ومعلمة.

لقراءة الاعلان الذي سبق نشره بخصوص التعاقدات من المملكة الاردنية الهاشمية : يرجي الضغط هنا

- نصائح لبناء سيرة ذاتية وطريقة ارسالها لمسؤول التوظيف : يرجي الضغط هنا 
لمتابعة فرص العمل الموجهة للمصريين الراغبين في السفر للكويت : يرجي الضغط هنا
لمتابعة فرص السفر للمقيمين خارج دولة الكويت وراغبين في القدوم اليها : يرجي الضغط هنا
reaction:

تعليقات