إعلن عن وظيفة خالية : kwtcareersinfo@yahoo.com

الكويت استقبلت 8 آلاف مصري كل شهر خلال 2018

الكويت استقبلت اعداد كبيرة من المصريين خلال العام الماضي

  1. القاهرة أصدرت 230 ألف تصريح عمل بينها 98 ألفاً جديدة و132 ألفاً تجديداً
  2. 65 ألفاً مؤهل عال و11 ألفاً فوق المتوسط و91 ألفاً للمؤهل المتوسط و63 ألفاً أقل من المتوسط 
  3. الأرقام الجديدة أعلى بكثير من المعلنة في السابق وآخرها ما نشرته «الراي» في 11 يوليو الماضي
أظهر تقرير رسمي تزايداً هائلاً في أعداد المصريين الذين دخلوا إلى الكويت، خلال العام 2018، بمعدل أكثر من 8 آلاف شهرياً، ما يعني أن البلاد كانت تستقبل نحو 270 من المصريين في كل يوم من السنة الفائتة.


وكشف التقرير الصادر عن جهاز الإحصاء المصري، أنه تم إصدار نحو 98 ألف تصريح عمل جديد لمواطنين مصريين للعمل في الكويت خلال العام 2018، في حين أنه تم تجديد تصاريح لـ132 ألفاً آخرين.

وأوضح أن الكويت جاءت في المرتبة الثانية (بعد السعودية)، من حيث التصاريح الصادرة للمصريين للعمل في الدول العربية بواقع 230 ألف تصريح، شملت 221 ألفاً من الذكور، ونحو 9 آلاف من الإناث، يشكّلون نحو 22.1 في المئة من إجمالي تصاريح العمل في الدول العربية.

وذكر التقرير، الذي حصلت «الراي» على نسخة منه، أن عدد التصاريح الصادرة للمؤهل العالي للمصريين القادمين إلى الكويت، هي نحو 65 ألفاً، بينما التصاريح الصادرة للمؤهل فوق المتوسط 11 ألفاً، وللمؤهل المتوسط 91 ألفاً، وللمؤهل أقل من المتوسط ومن دون مؤهل نحو 63 ألفاً.

وتعني هذه الأرقام أن 28 في المئة فقط من أصل الـ230 ألفاً الذين صدرت لهم تصاريح عمل أو جُدِّدت تصاريحهم، لديهم مؤهل جامعي، فيما يتوزع الباقون (نحو ثلاثة أرباع العدد) بين مؤهل المتوسط وما دونه أو من دون مؤهل.

وبحسب التقرير، فإن عدد التصاريح الصادرة للتعاقدات الشخصية للمصريين العاملين في الكويت، هي نحو 214 ألفاً، وللإعارة ألف و632 تصريحا، ونحو 15 ألفا تصريح إجازة

واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بمجموعة الدول العربية من حيث التصاريح، بواقع 515 ألف تصريح، تشكّل 49.2 في المئة من إجمالي تصاريح العمل في الدول العربية، موزّعة على 170 ألفا تصريح عمل للمرة الأولى، و344 ألفاً تم تجديد تصاريحهم

ويؤكد التقرير الرسمي أن الأرقام الحديثة أعلى بكثير من الأرقام المعلنة في السابق، وآخرها ما نشرته «الراي» في 11 يوليو الماضي، نقلاً عن بيان لمديرية القوى العاملة في القاهرة، أنها تستقبل شهرياً 5 آلاف راغب في العمل بالكويت لمراجعة عقودهم وتوثيق الأوراق والمستندات المطلوبة حتى يتم الحصول على تأشيرة الدخول، بالتعاون مع سفارة الكويت في القاهرة.


- نصائح لبناء سيرة ذاتية وطريقة ارسالها لمسؤول التوظيف : يرجي الضغط هنا 
لمتابعة فرص العمل الموجهة للمصريين الراغبين في السفر للكويت : يرجي الضغط هنا
لمتابعة فرص السفر للمقيمين خارج دولة الكويت وراغبين في القدوم اليها : يرجي الضغط هنا
مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ كويت كارير 2019 ©