شرح تجديد رخصة القيادة في الكويت أونلاين 2019

شرح لطريقة تجديد رخصة القيادة بدولة الكويت الكترونيا

في خطوة نحو تقليل الدورة المستندية وتسهيلا علي المراجعين, شرعت وزارة الداخلية الكويتية في تطبيق آلية إلكترونية تمكن المراجع من تجديد رخصة القيادة خاصته دون الحاجة للدخول في الدائرة القديمة من اجراءات وجمع أوراق وطوابع رسوم وغيرها, خاصة بعد تطبيق الوزارة لقانونها الجديد المنظم لمنح رخص السوق للوافدين وربط صلاحية رخصة القيادة بمدة وصلاحية الاقامة بالكويت, حيث تكاثرة الشكاوي من الازحام من قبل المراجعين والضغط الشديد الذي كان يقع علي عاتق الموظفين محل المراجعات.

اليك الخطوات المتبعة لتجديد رخصة السوق بطريقة صحيحة :

أولا : لابد من التأكد من خلو سجلك لدي المرور من اي مخالفات محملة علي رخصة القيادة (للدخول لصفحة الاستعلام عن المخالفات المرورية يرجي الضغط هنا), ملحوظة اذا لم تسجل حساب الكتروني بموقع وزارة الداخلية الكويتية يرجي الضغط هنا , وانشاء حساب جديد وتعبئة البيانات كاملة وصحيحة واختيار (رمز للمستخدم وكلمة المرور التي ستستعملها بعد ذلك لانهاء اي معاملة او استعلام علي الموقع.

ثانيا : اذا كنت تستخدم هاتفك المحمول في انهاء المعاملة يمكنك الاستفادة بتحميل تطبيق وزارة الداخلية علي الهواتف من هنا :1/- البلاي ستور او 2/- أبل ستور. (يفضل استخدام جهاز كمبيوتر أو لاب توب اثناء التجديد).

ثالثا : بعد تسجيل الدخول الي حسابك القديم او انشاء حساب جديد والدخول اتبع الاتي :

  1. الدخول علي الخدمات الاكترونية ومنها الي المرور >> تجديد الرخصة >> هنا تظهر رخصة القيادة الخاصة بك وموعد التجديد.
  2. ستقوم بتعبئة البيانات في خانتين : 1/- يتم تحميل صورة البطاقة المدنية بها. 2/- تقوم بالتوقيع الكترونيا سواء باستخدام تاتش هاتفك اذا كنت تدخل بيانات من خلال الهاتف عبر تطبيق وزارة الخارجية علي الهواتف, او عن طريق الماوس اذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو لاب توب.
  3. أحيانا يتم طلب صورة شخصية جديدة, اسحب صورة شخصية حديثة ذات خلفية زرقاء واذا كانت علي هاتفك وتستخدم التطبيق ارفقها, مع ضرورة مراعاة ارتداء النظارة اذا كنت ملتزم باستخدامها وكانت الصورة القديمة بها صورة النظارة.
  4. بعد انهاء رفع الصور والتوقيع بطريقة صحيحة يتم تحويلك الي صفحة تحصيل الرسوم من خلال الدفع عن طريق (دينار كي نت) يتم التحصيل بنفس قيمة الرسوم في السابق دون زيادة, وفي حال كان هناك خطأ فان النظام لن يقوم بنقلك لصفحة تحصيل الرسوم وسوف يشير اليك بمكان الخطأ لتعديله.

رابعا : مرحلة استلام الرخصة بعد قبول طلب تجديدها الكترونيا :

- بعد اتمام الطلب أونلاين بنجاح وظهور رسالة تفيد بخصم الرسوم عن طريق كي نت من حسابك البنكي, يرجي التوجه لطباعة الرخصة الجديد وتسليم الرخصة المنتهية في احد العناوين التالية :

1/- أي من ادارت المرور.  2/- مجمع الكوت في منطقة الفحيحيل.  3/- نهاية مجمع الجراند أفينيوز بجانب معرض مرسيدس.
- تقوم بادخال البطاقة المدنية في الماكينة يطلب منك اسم المستخدم وكلمة السر قم باخالها صحيحة (مهلة ادخال الرقم خطأ ثلاث مرات فقط بعدها يتم الحظر علي الحساب) , بعد قبول الدخول لحسابك سوف تظهر شاشة بها بياناتك كاملة للتحقق منها ادخل رخصة القيادة القديمة, ثم اضغط علي طباعة لاستلام الرخصة الجديدة.

شرح بالفيديو للخطوات المتبعة :



- نصائح لبناء سيرة ذاتية وطريقة ارسالها لمسؤول التوظيف : يرجي الضغط هنا 
لمتابعة فرص العمل الموجهة للمصريين الراغبين في السفر للكويت : يرجي الضغط هنا
لمتابعة فرص السفر للمقيمين خارج دولة الكويت وراغبين في القدوم اليها : يرجي الضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-