القائمة الرئيسية

الصفحات

تجديد اقامات الوافدين بالكويت أونلاين من 1 مارس 2020

التحول لميكنة الخدمات بالكويت يدخل اقامة الوافدين مادة 18

في خطوة مهمة للقضاء علي الدورة المستندية الكبيرة, ومنعا للتكدث والتزاحم حول شئون الاقامة في دولة الكويت, أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة بدولة الكويت اللواء/ طلال معرفي عن تجديد إقامة الوافدين العاملين بالقطاع الأهلي في دولة الكويت من حملة الاقامات طبقا للمادة / 18 إلكترونياً كما هو معمول به في اقامات العمالة المنزلية اقامات مادة / 20 ، وذلك ابتداءً من يوم الاحد الموافق 1 مارس 2020 تنفيذا لسياسة الوزارة نحول التوجه لاستخدام النظم التكنولوجية الحديثة.

وذكر الوكيل معرفي بإن الخدمة الجديدة تأتي استكمالاً لميكنة الخدمات التي تقدمها المؤسسات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في دولة الكويت، وذلك بعد نجاح مشروع تجديد إقامات العمالة المنزلية ومن في حكمهم طبقا للمادة  20 الكترونياً .

كما تجدر الاشارة إلى أنه سيتم تخصيص قاعة تابعة لإدارة العامة لشؤون الإقامة اعتبارا من يوم الاحد الموافق 23 فبراير الجاري 2020، بقصد استقبال طلبات الشركات والمؤسسات التجارية، وشرح كيفية تجديد الإقامة مادة / 18 الكترونياً للمراجعين.

فيما أضاف بأنه على ممثلي الشركات الذين يحملون الصفة القانونية / المندوبون ومن في حكمهم، أو ممن لهم صفة رسمية عليهم احضار : 
- نموذج الطلب من الشركة او المؤسسة التجارية.
- الرقم الموحد والايميل الخاص بها، أو ايميل المفوض له استخدام نظام التشغيل.

وأشاد الوكيل بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة العامة للقوى العاملة, اضافة الي وزارة الصحة والهيئة العامة للمعلومات المدنية وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الداخلية بهدف انجاح المشروع، مع ضرورة التاكيد علي استمرار التعاون بين المؤسسة الأمنية وكافة جهات الدولة لاستكمال ميكنة خدمات شؤون الإقامة بشكل كامل وفقا للخطة الموضوعة.
.
أما بخصوص المستقبل القريب فقد اشار معرفي بأنه سيتم إطلاق خدمة تجديد لحاملي الإقامة بالقطاع الحكومي مادة 17 الكترونياً، وربط الإدارة العامة لشؤون الإقامة مع جميع الوزرات والجهات الحكومية.

كما دعا الوكيل معرفي المواطنين الكويتيين والمقيمين للاستفادة من الخدمات المقدمة بموقع وزارة الداخلية الكويتية  علي الانترنت www.moi.gov.kw في خدمات الأون لاين التي تقدمها الإدارة العامة لشؤون الإقامة وكل القطاعات الأمنية توفيرا للجهد والوقت وسرعة الإنجاز بدون معاناه او صعوبة كما كان في السابق.


نموذج لتجديد الاقامة مادة 20 أونلاين المعمول به حاليا وما سيطبق علي المواد 18 وبعدها 17


- نصائح لبناء سيرة ذاتية وطريقة ارسالها لمسؤول التوظيف : يرجي الضغط هنا 
لمتابعة فرص العمل الموجهة للمصريين الراغبين في السفر للكويت : يرجي الضغط هنا
لمتابعة فرص السفر للمقيمين خارج دولة الكويت وراغبين في القدوم اليها : يرجي الضغط هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال