القائمة الرئيسية

الصفحات

فتح التعاقدات المحلية بوزارة التربية الكويتية 2020-2021 وافدين ومواطنين

اعلان وزارة التربية الكويتية حاجتها لمعلمين ومعلمات للعام الجديد 2020-2021

قامت وزارة التربية الكويتية بالاعلان بشكل رسمي عن فتح باب التعاقدات المحلية للعام الدراسي الجديد 2020-2021, قمنا بنشر الاعلان بتاريخ 9 أغسطس 2020  ولكن بعد التحقق وقتها من أكثر من مصدر تبين أن الاعلان خاص بفئة محددة تستثني الوافدين او المقيمين علي أرض الكويت من غير الكويتيين من تقديم طلب التوظيف, وعليه قمنا بتعديل صيغة الاعلان وحذفنا عبارة (وافدين) بعد نشر الاعلان بأقل من نصف ساعة.

اليوم نقوم بنشر الاعلان كامل وفقا لموقع وزارة التربية الكويتية, والذي يحتوي علي اعلان بالسماح للوافدين بتقديم طلب التوظيف في تخصصات معينة سنقوم بالتنويه عنها, بالاضافة الي طريقة التقديم والاوراق المطلوبة والمستجد منها والذي يطلب للمرة الاولي, ومنها طلبات مخصصة للوافد الراغب في تقديم طلب الالتحاق للعمل بوزارة التربية الكويتية بالكادر التربوي فقط.

الاعلان الرسمي الصادر عن وزارة التربية في دولة الكويت :

تعلن وزارة التربية الكويتية عن وظائف خالية بالهيئة التعليمية للعام الدراسي 2020-2021, حيث تعلن الوزارة عن حاجتها الي معلمين ومعلمات للعام الدراسي 2021/2020 من حملة المؤهلات الجامعية للعمل بمدارس التعليم العام في التخصصات التالية :

أولا المعلمين الذكور :

  1. اللغة العربية (أبناء الكويتيات وغير محددي الجنسية فقط خريجي كليتي التربية جامعة الكويت والتربية الأساسية).
  2. التربية الإسلامية (أبناء الكويتيات فقط خريجي كليتي التربية جامعة الكويت والتربية الأساسية).
  3. اللغة الإنجليزية.
  4. اللغة الفرنسية.
  5. الديكور.
  6. العلوم.
  7. الرياضيات.
  8. الجيولوجيا.
  9. الكيمياء.
  10. الأحياء.
  11. الفيزياء.

ثانيا المعلمات الاناث :

  1. اللغة العربية (أبناء الكويتيات وغير محددي الجنسية فقط خريجي كلية التربية جامعة الكويت والتربية الأساسية).
  2. اللغة الانجليزية (يقتصر قبول الإناث علي أبناء الكويتيات خريجات كليتي التربية جامعة الكويت وكلية التربية الأساسية).
  3. الفيزياء والكيمياء (يقتصر قبول الإناث علي أبناء الكويتيات خريجات كلية التربية المرحلة الثانوية).
  4. الرياضيات.

صورة الاعلان الرسمي يوضح التخصصات المطلوبة للعمل بوزارة التربية الكويتية 
معلمين ومعلمات للعام الدراسي 20201/2020

شروط وملاحظات عامة للمتقدين للعمل بوزارة التربية الكويتية 2020:

  1. يتم استثناء أبناء الكويتيات من شرط الخبرة في جميع التخصصات المطلوبة.
  2. يشترط الالتزام بشرط الخبرة لقبول مستندات المتقدمين في جميع المواد باستثناء تخصص الديكور للذكور وذلك علي النحو التالي (3 سنوات خبرة لحملة المؤهلات الدراسية الغير تربوية & سنتين خبرة لحمة المؤهلات الدراسية التربوية).
  3. يستثني من شرط الخبرة الفئات التالية : (1/- حملة شهادة الدكتوراه والحاصلين علي تقدير عام لا يقل عن جيد جدا في مؤهلاتهم الجامعية. 2/- حملة شهادة الماجستير والحاصلين علي معدل لا يقل عن امتياز في المؤهل الجامعي. 3/- خريجي كلية التربية من جامعة الكويت وخريجي كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بداخل الكويت).
  4. يقتصر قبول غير الكويتيين (ذكور) من حملة مؤهل العلوم علي مخرجات كلية التربية الأساسية من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي من داخل الكويت.
  5. يشترط لقبول طلبات تعيين غير الكويتيين حديثي التخرج من كليات إعداد المعلم اجتياز المقابلة الشخصية ولا يتم استثناء أي حالة أو تخصص منها.
  6. الأولوية في التعيين بعد قبول جميع الكويتيين في التخصصات المطلوبة لمخرجات كليات إعداد المعلم المحلية للفئات التالية : (1/- أبناء الكويتيات. 2/- غير محددي الجنسية. 3/- أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.).
  7. لا يتم إستقبال أي طلب للتوظيف إلا بعد توافر جميع المستندات وفق الإعلان.
  8. لا تقبل طلبات حملة سمات الدخول.
  9. أن يكون المؤهل العلمي والمهنة في إذن العمل لا يختلف عن الوظيفة المتقدم عليها (وظيفة معلم).
  10. تقديم موافقة مبدئية للعاملين بالمدارس الأهلية أو القطاع الخاص معتمدا من الكفيل بالاضافة الي صورة اعتماد توقيع الكفيل.
  11. معادلة المجلس الأعلي للجامعات الخاصة للشهادات الصادرة عن الجامعات الخاصة.
  12. عند استقبال الطلبات يجب أن تكون المؤهلات العلمية وكشف الدرجات مصدقا من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية لدولة الكويت ببلد التخرج.
  13. يجب إحضار نسخة طبق الأصل عن الشهادة وكشف الدرجات وإفادة بالانتظام مصدقة من الملحق الثقافي الكويتي للشهادة الصادرة عن المملكة العربية السعودية.
  14. عند التقدم لطلب العمل بوزارة التربية الكويتية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي يجب احضار جواز السفر وبطاقة الهوية الشخصية لبلد المتعاقد وتكون جميع المستندات سارية المفعول.
  15. صورة شخصية واحدة مقاس 4 × 6.
  16. عند التقدم للعمل بوزارة التربية الكويتية من الوافدين يجب احضار (جواز السفر وبه صلاحية لا تقل عن السنتين - صورة عن جواز السفر - البطاقة المدنية - صورة البطاقة المدنية).
  17. عند اجتياز المقبلة الشخصية بنجاح يجب إحضار حسن سير وسلوك من بلد المتعاقد مصدقا من وزارة الخارجية لبلد المتعاقد وسفارة دولة الكويت.
  18. علي المتقدم عند اجتياز المقابلة بنجاح مراجعة إدارة الموارد البشرية - قسم اختيار الوظائف التعليمية لاستلام كتاب لمعادلة مؤهله العلمي.

طريقة تقديم طلب التوظيف بوزارة التربية الكويتية 2020 تعاقد محلي :

- بداية يتم الدخول علي الرابط التالي ويحتوي علي نموذج التوظيف الرسمي المخصص علي موقع وزارة التربية الكويتية لتعبئة البيانات كاملة وبشكل دقيق : تقدم الآن
- اذا لم تكن تعلم طريقة انشاء حساب بموقع الوزارة وترغب في معرفة خطوات التقديم : هنا شرح مصور لتقديم طلب العمل بوزارة التربية الكويتية.
-- عند قبول الطلب يتم الاتصال علي صاحب العلاقة لمراجة إدارة الموارد البشرية بصالة المراجعين في مبني وزارة التربية الكويتية بمنطقة جنوب السرة, مصطحبا معه المستندات المطلوبة والمنوع عنها بالاعلي في الاعلان, ليتم اجراء المقابلة الشخصية معه وفقا للشروط المعمول بها بوزارة التربية الكويتية.

صورة الشروط المطلوبة لتقديم طلب التوظيف بوزارة التربية الكويتية :



مسابقة وزارة التربية الكويتية معلمين ومعلمات للعام الدراسي 2021/2020 تعاقدات محلية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال